النخبة الوطنية في ثلاث منافسات دولية
❊فروجة. ن ❊فروجة. ن

رفع الأثقال

النخبة الوطنية في ثلاث منافسات دولية

تستعد التشكيلة الوطنية الجماعية لرفع الأثقال بفئاتها الثلاثة (أكابر، أواسط وأشبال ذكورا وإناثا) للمشاركة في ثلاث منافسات تحتضنها مصر من 18 إلى 24 ديسمبر الجاري، ويتعلق الأمر بكل من البطولة العربية، البطولة الأفرو أسيوية ودورة التضامن الإسلامي، حسبما أكد المدير الفني للاتحادية جمال عقون.

وقال عقون في هذا الشأن لـ «المساء»: «قررت الاتحادية إشراك 32 رياضيا في هذا الموعد، قصد الحفاظ على مكسب البطولة الإفريقية الأخيرة التي جرت بأوغندا بين 7 و14 أكتوبر الفارط، حيث حقق رفع الأثقال الجزائري نتائج إيجابية، تمثلت في تحطيم سبعة أرقام قياسية وطنية بمجموع 51 ميدالية ذهبية، 15 فضية و5 برونزية... وعليه نطمح لإحراز نتائج فنية أحسن شرط مواصلة التحضيرات وبذل مزيد من الجهود». وأضاف عقون: «منتخب الذكور الذي يشرف على تأطيره عبد الناصر عوينة (الأكابر)، عبد المنعم يحياوي (الأواسط) وعز الدين بسباس وفؤاد بوزنادة (الأشبال)، يتربص حاليا بالمركب الرياضي سفيلتيس (الشراقة)، في حين يتربص تشكيل الإناث بمختلف فئاته، بوهران تحت قيادة الثنائي يوسف شكري وسيد أحمد كروي».

وفي سياق متّصل، ذكر المدير الفني أنّ المنافسة ستكون شديدة عند فئة الذكور بالنظر إلى المستوى الجيد الذي يتمتع به المشاركون، لاسيما من الدول الآسيوية، على غرار العراق والسعودية... في الوقت الذي تسعى الفتيات الجزائريات لكسب مزيد من الخبرة وتقييم مستواهن مقارنة برباعات المنتخبات العربية الأخرى».

وعن الهدف المراد بلوغه من هذه المشاركة قال جمال عقون: «رياضيونا لديهم تجربة لا بأس بها وبإمكانهم تحقيق نتائج إيجابية؛ حيث استرجعوا جيدا لياقتهم البدنية، وأتوقع منهم تقديم وجه طيب وتسجيل حمولات جيدة.. نحن متفائلون من هذا الجانب».

وواصل يقول: «المشاركة في منافسات مصر تندرج في إطار التحضيرات للرهانات المقبلة وفي مقدمتها ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بإسبانيا من 22 جوان إلى 1 جويلية 2018، وألعاب إفريقيا للشباب المرتقبة بالجزائر في شهر جويلية 2018».

وأنهى عقون كلامه بالإشارة إلى أن العناصر الوطنية الشابة ستعمل على البروز بامتياز في الموعد العربي؛ باعتباره المحطة الانتقائية للمشاركة في البطولة الإفريقية المبرمجة في مصر في شهر مارس المقبل، والتي تُعد المحطة التأهيلية لأولمبياد الشباب بالأرجنتين».

فروجة. ن

 

العدد 6365
12 كانون1/ديسمبر 2017

العدد 6365