إنجاز تاريخي حسب الاتحادية الجزائرية للمصارعة
ق.ر ق.ر

الجزائر تحصد 37 ميدالية منها 16 ذهبية في بطولة إفريقيا 2018 للمصارعة

إنجاز تاريخي حسب الاتحادية الجزائرية للمصارعة

حصدت المنتخبات الجزائرية للمصارعة المشتركة (أشبال، أواسط، أكابر وسيدات)، 37 ميدالية (16 ذهبية، 10  فضيات و11 برونزية)، خلال البطولة الإفريقية التي اختتمت   الأحد الماضي، ببورث هاركور بنيجيريا، وهو إنجاز تاريخي لم يسبق للمصارعة الجزائرية تحقيقه حسبما أكدته الاتحادية الجزائرية للمصارعة المشتركة.

أنهى المنتخب الوطني للأكابر (مصارعة إغريقية- رومانية)، الموعد الإفريقي برصيد 7 ميداليات (5 ذهبيات، فضية وبرونزية)، فيما اكتفى نظيره النسوي بميدالية فضية، ولدى الرجال، كانت ميداليات المعدن النفيس من إنجاز عبد الكريم فركات (55 كلغ)، عبد النور العوني (60 كلغ)، أكرم بوجملين ( 77 كلغ) ، آدم بوجملين (87 كلغ) وحمزة حلوي (97 كلغ).

ونال بشير سيد عزارة (82 كلغ)، بطل إفريقيا وصاحب الميدالية البرونزية في بطولة العالم الأخيرة بماكون (فرنسا)، ميدالية فضية عقب خسارته أمام المصري أحمد حسان علي محمود (4-2)، وحصل زميله إسحاق غيو (67 كلغ) على الميدالية البرونزية.

وفي المصارعة النسوية (كبريات)، ضيعت خيرة شيماء يحياوي (50 كلغ) اللقب الإفريقي الذي كان بحوزتها واكتفت بالميدالية الفضية، بينما فوزية عويسي شيماء (59 كلغ) انهزمت أمام السنغالية صفياتو غو ديابي ونالت البرونزية (2-1).

وصرح رئيس الاتحادية الجزائرية للمصارعة المشتركة رابح شباح، في اتصال هاتفي "المصارعون الجزائريون في اختصاص الإغريقية - الرومانية  أبانو عن مستوى جيد في هذا الموعد الإفريقي بحصدهم لسبع ميداليات، خمس منها ذهبية  وهي نتيجة تاريخية لهذه الرياضة مقارنة بالطبعات الماضية، في انتظار المردود  الفني الذي سيظهر به ممثلو الجزائر في الموعدين العالمي والأولمبي القادمين، أشكر الطاقم الفني، الإداري والطبي الذين ساعدونا في تحقيق أهدافنا."

وفي المصارعة الحرة (رجال) افتك المنتخب الوطني ثلاث ميداليات برونزية بفضل عبد الحق كرباش (57 كلغ)، فارس لعقل (65 كلغ)، وشمس الدين بوشايب (70 كلغ). وفي فئة أواسط (ذكور وإناث) حصل ممثلو الجزائر على 13 ميدالية (6  ذهبيات، 4 فضيات و3 برونزيات) الميداليات الذهبية من انجاز محمد فرج (97  كلغ)، فارس لعقل (65 كلغ) وأسامة عبد اللاوي (79 كلغ) في المصارعة الحرة ومرتضى نعناعة (55 كلغ) وعبد الجبار جباري (60 كلغ) في المصارعة الإغريقية-  الرومانية بالإضافة إلى ميدالية لينا كحلال (62 كلغ) في المصارعة النسوية. كما نال المصارعون الجزائريون أربع ميداليات فضية ويتعلق الأمر بصالح الدين كاتب (57 كلغ)، كسيلة أنيس صدوقي (61 كلغ) في المصارعة الحرة ومن طرف عمار مؤمن (72 كلغ) في المصارعة الإغريقية- الرومانية، بينما آمال حميش (65 ملغ) افتكت الفضة عند الإناث.

وكانت الميداليات البرونزية من نصيب الياس بوخرص (70 كلغ) في المصارعة الإغريقية-الرومانية، عبد المالك مرابط (63 كلغ)، عمات سادو (67 كلغ) في المصارعة الحرة.

من جهته حصد منتخب الأشبال (مصارعة حرة) ست ميداليات (ذهبيتان، فضيتان وبرونزيتان). وكانت الميداليتان الذهبيتان من نصيب أسامة لعريبي (55 كلغ) فاتح بن فرج الله (80 كلغ)، بينما افتك الميداليتين الفضيتين كل من نور الإسلام بوراس ( 110 كلغ) واشرف جزار (60 كلغ). 

وحصل محمد بن مهيرز (48 كلغ) وشعيب عبد الرحمان  صحراوي على ميداليتين برونزيتين، كما ظهر المصارعون الجزائريون لفئة الأشبال بوجه طيب في المصارعة 

الاغريقية- الرومانية عقب حصدهم 5 ميداليات (3 ذهبيات، فضية وبرونزية) والميداليات الذهبية الثلاث أحرزها كل من، محمد ياسين دريدي (48 كلغ), روابح فادي ( 80 كلغ)، واحمد عبد الطريم مريكحي (60 كلغ)، بينما الميدالية الفضية كانت من نصيب عمران شراد (45 كلغ) والبرونزية لبسيم سبع (71 كلغ).

من حهتهن أحرزت شبلات المنتخب الجزائري ميداليتين، فضية لسعاد مالك بوقسير (71 كلغ) وبرونزية لشيماء قدور (57 كلغ).

وشارك في موعد بورث هاركور 46 مصارعا من المنتخب الوطني الجزائري للمصارعة يمثلون فئات: الأشبال، أواسط وأكابر (ذكور وإناث) ومصارعة نسوية. وحصدت هذه المنتخبات  خلال البطولة الإفريقية الماضية التي جرت بمراكش المغربية 36 ميدالية (14 ذهبية، 15 فضيات و7 برونزيات).

العدد 6428
25 شباط/فبراير 2018

العدد 6428