إفريقيا وجهة أولمبياد الشباب 2022
فروجة. ن فروجة. ن

مصطفى براف يكشف:

إفريقيا وجهة أولمبياد الشباب 2022

كشف رئيس الجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية مصطفى براف، أنّ اللجنة الأولمبية الدولية قررت إجراء دورة 2022 للألعاب الأولمبية لفئة الشباب بالقارة الإفريقية، وذلك خلال الاجتماع الدوري الذي نظم الأسبوع الماضي برئاسة توماس باخ.

وقال براف الذي يضمن الرئاسة بالنيابة لجمعيات اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية في تصريح لـ«المساء"، إن التنويع في الوجهات التنافسية سيضمن حتما للمشاركين تجربة رياضية من جهة ومتعة سياحية من جهة أخرى، مبرزا في الوقت نفسه أن الهيئة الدولية تولي دوما اهتماما خاصا للشباب ورفاهيته وتحريره عن طريق الثقافة والرياضة.

في سياق متصل، أشار براف إلى أنّ "السيو" اتّخذت هذا القرار بعد تأكّدها أنّ استضافة كلّ قارة لمنافسة رياضية بهذا الحجم، يمنح خدمة نوعية للرياضيين، لاكتسابها خبرة مع خيرة رياضييها، وفي اختصاصات معروفة بها، مستدلا بهيمنة قارة إفريقيا في السباقات الطويلة ونصف الطويلة.

وعن سفريته التي قادته أمس (الثلاثاء) نحو أديس بابا، قال المسؤول الأول عن "الكوا" إن هذه الرحلة ستكون مخصصة لتوقيع اتفاقية مع الاتحاد الإفريقي واتحاد اللجان الرياضية الإفريقية (الإيكزا) للتسيير المشترك للألعاب الإفريقية 2019 التي ترشحت لاستضافتها ثلاثة بلدان وهي المغرب، غانا والسنيغال.

وكانت غينيا الاستوائية قد قرّرت الانسحاب من تنظيم الألعاب الإفريقية 2019، إذ لم تكن لديها ضمانات على أنها مؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

العدد 6428
25 شباط/فبراير 2018

العدد 6428