جولة لزياد غرسة وسهرات موضوعاتية
❊ دليلة مالك ❊ دليلة مالك

أوبرا بوعلام بسايح يضبط برنامج رمضان

جولة لزياد غرسة وسهرات موضوعاتية

ضبطت أوبرا الجزائر "بوعلام بسايح" برنامجا منوّعا بمناسبة حلول شهر رمضان، موزّع في الفترة الممتدة من 21 ماي الى 11 جوان الداخل، حيث سيكون الجمهور على موعد للقاء عدد من الفنّانين الجزائريين المؤدين لمختلف الطبوع، عبر سهرات موضوعاتية، وسيكون للمطرب التونسي زياد غرسة، حظوة كبيرة إذ سيقوم بجولة إلى 5 ولايات.

بعد أن يقدم سهرته بأوبرا "بوعلام بسايح" يوم 2 جوان، ستكون لزياد غرسة، جولة فنية في طابع المالوف التونسي، وسيحط بكل من عنابة وقسنطينة ثم بسكرة فتلمسان، وسترافقه عدة فرق محلية وفنانون جزائريون على غرار الفنانة الواعدة منال غربي، بأوبرا الجزائر.

ويستهل برنامج رمضان لهذا الصرح الثقافي بسهرة "بيت وصياح" تكون خاصة بأغنية الشعبي، يحييها كل من كمال عزيز ومحمد راوي، وذلك يوم 21 ماي الجاري، ثم ينتقل البرنامج إلى الفنون الحيّة من خلال السيرك الإفريقي المرتقب أن يدوم 5 أيام بداية من تاريخ 23 ماي الحالي.

وتم تخصيص سهرة عنوانها "ليلة روح الأرواح" مخصصة للإنشاد الديني، وفيها جمعية "ثامغوت" من ولاية تيزي وزو، علاوة على مجموعة من المنشدين وهم المنشد جلول، عبد الحميد بن سراج، ناصر ميروح، بلعاليا بن ذيبة، أسامة بونار وعادل حند.

وستكون كل من حسنة البشارية وسعاد عسلة يوم 31 ماي لإحياء تراث الساورة من خلال "اللمة البشارية"، أما يومي 3 و4 جوان الداخل فسيكون الفنان نور الدين سعودي، على خشبة الأوبرا لتقديم نوبة "دزيرية"، ويرافقه الجوق السيمفوني التابع للأوبرا بقيادة المايسترو أمين قويدر.

بعد غياب طويل تعود الفنانة الجزائرية المتألقة سلمى كويرات، إلى المشهد الفني الجزائري، إذ ستُحيي حفلا يوم 5 جوان المقبل، أما سهرة 7 جوان ستكون مع نجوم فرقة "راينا راي"، وظهور مجدد للفنان الواعد أمين شيبان، أما سهرة 9 جوان ستكون بلون أمازيغي، إذ تحيي الفنّانة حسيبة عمروش، حفلا إلى جانب المطرب إبراهيم طيب.

وتم تخصيص حفل للفنانة ياسمين عماري، العائدة مؤخرا من نهائيات "ذا فويس" الفرنسية، حيث سطع نجمها هناك لتقدم حفلة يوم 10 جوان المقبل في سهرة عنوانها "وعود".

وتختتم أوبرا "بوعلام بسايح" برنامجها يوم 11 جوان، وحمل عنوان "سهرات المدينة" يحيها كل من مطرب الشعبي عبد القادر شاعو، ومطرب المالوف القسنطيني سليم فرقاني.

العدد 6504
26 أيار 2018

العدد 6504