3 إرهابيين يسلّمون أنفسهم بأدرار وتمنراست
م / ب م / ب

مكافحة الإرهاب

3 إرهابيين يسلّمون أنفسهم بأدرار وتمنراست

سلّم 3 إرهابيين أمس، أنفسهم للسلطات الأمنية بالقطاعين العسكريين لأدرار وتمنراست، ليرتفع بذلك عدد الإرهابيين الذين سلّموا أنفسهم خلال اليومين السابقين إلى خمسة إرهابيين وفقا لما ذكرته وزارة الدفاع الوطني في بيان لها .

وأشار نفس المصدر إلى أنه في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الجهود النوعية لقوات الجيش الوطني الشعبي، سلّم الإرهابيان "ت. داحومو" الذي التحق بالجماعات الارهابية سنة 1995 و«ب. لحسن" صبيحة أمس، نفسيهما للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، مشيرا إلى أن الإرهابيين المعنيين كان بحوزتهما 5 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وبندقية تكرارية و6 مخازن ذخيرة وكمية من الذخيرة الحية،.

وإذ لفت بيان وزارة الدفاع الوطني إلى أن حصيلة الإرهابيين الذين سلّموا أنفسهم خلال اليومين السابقين ترتفع إلى 5 إرهابيين 3 منهم بأدرار، وإثنان بتمنراست، أشار إلى أن حصيلة الأسلحة المضبوطة ترتفع هي الأخرى إلى 9 أسلحة نارية وكمية معتبرة من الذخيرة والمتفجرات.

وكان بيان سابق صادر أمس، عن وزارة الدفاع الوطني أعلن عن تسليم الإرهابي المسمى "م. لكحل"، نفسه للسلطات العسكرية وبحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و4 مخازن ذخيرة وقنبلتين يدويتين وكمية من الذخيرة، لافتا إلى أن الإرهابي المعني كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012.

وإذ ذكر المصدر بأن هذه العملية تمت بفضل الجهود النوعية لقوات الجيش الوطني الشعبي، أشار في سياق متصل إلى أن مثل هذه النتائج تؤكد من جديد نجاعة مقاربة الجيش الوطني الشعبي في القضاء على ظاهرة الإرهاب وتقويض كل محاولة لزعزعة استقرار البلاد.

كما اعتبرت وزارة الدفاع الوطني هذه الحصيلة الإيجابية المحققة عبر مختلف النواحي العسكرية "تشهد على مدى تحكم قواتنا المسلّحة في تنفيذ مهامها بكل فعالية واحترافية قصد بسط الأمن والسكينة في كامل ربوع الوطن".

توقيف 3 تجار مخدرات وحجز 71 كلغ من الكيف

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني وحراس الحدود أول أمس، بالوادي وتلمسان، 3 تجار مخدرات وضبطوا 71 كلغ من الكيف المعالج، فيما حجزت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الجمارك بتمنراست شاحنة محملة بـ7600 لتر من الوقود، وفقا لبيان آخر لوزارة الدفاع الوطني.

نفس المصدر أشار إلى أن الاستغلال الجيد للمعلومات مكّن عناصر الدرك الوطني بالشلف، من توقيف عنصر دعم للجماعات الإرهابية، في حين أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي من جهة أخرى، 156 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وأدرار وبسكرة وغرداية وتبسة، في وقت أوقف فيه عناصر الدرك الوطني بكل من الوادي وسعيدة مهربين إثنين وحجزوا 5751 وحدة من مختلف المشروبات.

العدد 6365
12 كانون1/ديسمبر 2017

العدد 6365