توجيه تهمة القتل للشقيقة الكبرى
خالد حواس خالد حواس

تداعيات قضية مقتل فتاة الزيادية بقسنطينة

توجيه تهمة القتل للشقيقة الكبرى

تم، مساء أول أمس، تقديم المشتبه فيها أمام النيابة المحلية في قضية مقتل شقيقتها «ع.س» التي تبلغ من العمر 19 سنة بحي «الصوريكو» بالزيادية وسط مدينة قسنطينة، بتهمة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد.

وتعود وقائع القضية تبعا لجناية القتل العمدي التي عرفتها مدينة قسنطينة يوم 7 سبتمبر الجاري في حدود منتصف الليل، حيث تعرضت الضحية لعدة طعنات بالسلاح الأبيض في مختلف أنحاء الجسم.

واعترفت المشبه فيها بارتكابها جريمة القتل، وقالت لم تكن لها نية مسبقة في القتل في ظل الحالة النفسية التي كانت عليها ولم تكن تعي ما تفعل، حيث اتصلت بعد فعلتها، بوالدها، طالبة منه الإسراع بالعودة إلى المنزل، ليقوم هذا الأخير بمجرد دخوله المنزل، بطرق باب غرفة ابنته، إلا أن عدم ردها رغم محاولاته المتكررة، اضطره لكسر الباب، فكانت الصدمة كبيرة بعدما وجد فلذة كبده غارقة في دمائها في مشهد صعب للغاية.

خلال التحقيق المعمق الذي سبق تقديم المتهمة أمام النيابة المحلية، تمكنت الفرقة الجنائية للمصلحة الولائية للشرطة القضائية من خلال الاستعانة بالقرائن المتوفرة، من تحديد هوية المشتبه فيها البالغة من العمر 22 سنة، والتي تم توقيفها واسترجاع أداة الجريمة، المتمثلة في سكين من الحجم الكبير.

ووجب التذكير بأن الضحية كانت بصدد التحضير لدخول الجامعة بعدما تحصلت على شهادة البكالوريا هذه الصائفة، والتي تُعتبر الثانية على التوالي بعدما تحصلت عليها وحققت رغبتها في التخصص المطلوب، مما جعلها تجمّد سنتها الجامعية السابقة وتجتاز شهادة البكالوريا من جديد، لتحقق التخصص المطلوب بعد حصولها على تقدير جيد بمعدل 14.

 

العدد 6294
20 أيلول/سبتمبر 2017

العدد 6294