تدمير 9 مخابئ وورشة لصناعة المتفجرات بالمدية
م . ب م . ب

مكافحة الإرهاب

تدمير 9 مخابئ وورشة لصناعة المتفجرات بالمدية

دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أول أمس، بولاية المدية 9 مخابئ لإرهابيين تحوي ورشة لإعداد المتفجرات و16 لغما تقليدي الصنع.

وأشار بيان لوزارة الدفاع الوطني إلى أن العملية التي تمت إثر بحث وتمشيط بالمدية، بالناحية العسكرية الأولى، مكنت مفرزة الجيش الوطني الشعبي من كشف هذه الورشة الموجهة لإعداد المتفجرات، حيث قامت بتدمير المخابئ التسعة التي كانت تحوي 16 لغما تقليدي الصنع، إضافة إلى لوحة لتوليد الطاقة الشمسية ومواد غذائية وأفرشة وأغراض أخرى.

وفي إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، أوقف عناصر الدرك الوطني بكل من وهران وتلمسان بالناحية العسكرية الثانية، 13 تاجر مخدرات، وضبطت كمية ضخمة من الكيف المعالج تقدر بـ4 قناطير و71 كيلوغراما، فضلا عن 6 مركبات ودراجة نارية ومبلغ مالي قدره 420 ألف دينار، فيما حجزت مفارز للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مصالح الجمارك خلال عمليتين متفرقتين 105,2 كيلوغرام من الكيف المعالج بتمنراست و24,9 كيلوغراما من نفس المادة تم ضبطها لدى 3 تجار مخدرات بتندوف.

في سياق، متصل أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وحراس الحدود بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، 4 مهربين وحجزت 3 شاحنات و17 طنا من المواد الغذائية و1500 علبة بسكويت ومعدات تنقيب عن الذهب، فيما تم توقيف 26 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وبشار وأدرار والأغواط.

العدد 6502
23 أيار 2018

العدد 6502