الفنان هواري جديد «بوضو» في ذمة الله
رضوان قلوش رضوان قلوش

بعد أشهر من المعاناة مع سرطان الأمعاء

الفنان هواري جديد «بوضو» في ذمة الله

توفي بمستشفى الفاتح نوفمبر بولاية وهران أمس، الفنان الفكاهي هواري جديد، المعروف فنيا بـ«هواري بوضو» و «هواري ثلاثي الأمجاد» بعد صراع طويل مع المرض كان قد أصيب به وعالج منه لأكثر من سنة.

كان الفقيد هواري جديد قد نقل منذ أيام فقط لمصلحة الطب الداخلي بمستشفى الفاتح نوفمبر بوهران بعد عودته من البقاع المقدسة، حيث أدى مناسك العمرة بعد عملية جراحية أجراها شهر ديسمبر الماضي بفرنسا بعد إصابته بورم خبيث على مستوى الأمعاء والذي اكتشفه شهر أوت من العام الماضي بعد خضوعه للتحاليل بإحدى العيادات الخاصة.

وقد رافقت تواجد الفقيد بمستشفى وهران إشاعات عن وفاته كان آخرها منذ 3 أيام فقط، حيث تنقل عدد كبير من محبيه للمستشفى للوقوف على حالته ليدخل بعدها مباشرة لمصلحة الإنعاش إلى غاية وفاته أمس، في حدود منتصف النهار، فيما صاحب مرض المرحوم إشاعات كثيرة حول وفاته، وهي الإشاعات التي حركت المرحوم أكثر من مرة وطلب في عدة لقاءات تلفزيونية عدم التعاطي معها والتوقف عنها، وهو ما ذهب إليه عدد من الفنانين من أصدقاء المرحوم.

الفقيد كشف في آخر تسجيل له مع إحدى القنوات الخاصة بأنه سيخضع لتجربة دواء جديد بفرنسا بعد أن تأكد نجاحه في شفاء بعض الحالات المماثلة، غير أنه تعرض لوعكة صحية ومضاعفات أدخلته مستشفى وهران حيث توفي أمس.

ويعد الفنان المرحوم هواري جديد من بين ألمع الأسماء الفكاهية بالجزائر وكان له أول ظهور على الشاشة من خلال فرقة «ثلاثي الأمجاد» من ولاية وهران التي قدمت أعمالا كثيرة طيلة سنوات إلى غاية انفراده بعدة أعمال تلفزيونية هامة كان أهمها سلسلة «هواري بوضو» التي عرضت على التلفزيون الجزائري وعرفت نجاحا باهرا، كما تم خلال الدورة الأخيرة للفيلم العربي بوهران تكريم الفنان رفقة الفنانة بختة والفنان عبد القادر عداد. 

العدد 6553
23 تموز/يوليو 2018

العدد 6553