الإطاحة بعصابة تعتدي على مستعملي الطريق الاجتنابي
ن.ج ن.ج

الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببراقي

الإطاحة بعصابة تعتدي على مستعملي الطريق الاجتنابي

تمكن عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببراقي، من تفكيك شبكة إجرامية تتكون من 5 أشخاص، من بينهم مسبوقون قضائيا كانوا يترصدون ضحاياهم من مستعملي الطريق السريع الاجتنابي الرابط بين الدار البيضاء وبابا علي، اعتدوا على 5 أشخاص مع سرقة ممتلكاتهم تحت طائل التهديد بواسطة أسلحة بيضاء.

وحسب بيان الهيئة المذكورة الذي تلقت «المساء» نسخة منه أمس، فقد تمكنت الفرقة الإقليمية بعد تكثيف التحريات، من تحديد هوية رئيس العصابة والقبض عليه، ويتعلق الأمر بـ «ن.س» المدعو «تيتو» البالغ 24 سنة، ليتم على إثر التحقيق مع الموقوف إلقاء القبض على بقية أفراد الشبكة، ويتعلق الأمر بكل من «س.م» ( 25 سنة) و«ر.ر» ( 31 سنة) و«ق.ب» المدعو «الجابوني»، (23 سنة) و«س.ج» ( 22 سنة). كما تم خلال العملية استرجاع مبلغ مالي قدره 80 ألف دينار وثلاثة هواتف نقالة تعود للضحايا. عقب استكمال إجراءات التحقيق تم تقديم المتورطين في القضية أمام وكيل الجمهورية بالمحكمة المختصة إقليميا، والذي أمر بإيداعهم الحبس لتورطهم في جناية تكوين جمعية أشرار والسرقة المتبوعة بالاعتداء تحت طائل العنف والتهديد بالأسلحة البيضاء.


الدرك الوطني بالقليعة: تفكيك عصابة أشرار حاولت الاعتداء على امرأة

أوقف أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بتيبازة، خلال الأيام القليلة الماضية، عصابة أشرار متكونة من شخصين تعتدي على مستعملي الطريق بالولاية، حسبما أورده أمس، بيان لقيادة الدرك الوطني.

وأوضح المصدر أنه «في ليلة 11 من الشهر الجاري، قام أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بتيبازة بوضع حد لعصابة أشرار متكونة من شخصين حاولا الاعتداء على امرأة كانت على متن سيارتها متوجهة إلى مدينة القليعة سالكة الطريق الولائي رقم 57». مشيرا إلى أن المرأة «تفاجأت عند وصولها عند ممهل بوجود شخصين يتشاجران بجانب الطريق، حيث قام أحدهما بضرب الباب الأمامي للسيارة من أجل أن تتوقف».  وأضاف البيان أن ذلك الشجار «كان مفتعلا من طرف العصابة من أجل إجبارها على التوقف»، مبرزا أنه في تلك الأثناء «تدخل عناصر الدرك بالقليعة، حيث قاموا بإيقاف الشخصين المذكورين وعند تفتيشهما، تم ضبط بحوزتهما سكينين يستعملان للاعتداء على مستعملي الطريق».و.ا

العدد 6344
18 تشرين2/نوفمبر 2017

العدد 6344