وزارتا التربية والسكن تتابعان أشغال الإنجاز لتسليمها في آجالها.. بلعابد:

استلام 413 مؤسسة تعليمية مع الدخول المدرسي المقبل

استلام 413 مؤسسة تعليمية مع الدخول المدرسي المقبل
  • القراءات: 326
ي.س ي.س

تتوقع وزارة التربية الوطنية استلام 413 مؤسسة تعليميةّ، منها 268 مدرسة ابتدائية و85 متوسطة و60 ثانوية و1795 قسم توسعة، بالإضافة إلى 587 مطعم مدرسي و86 نصف داخلية، تحسبا للدخول المدرسي المقبل (2022-2023).

وأكد وزير القطاع عبد الحكيم بلعابد، خلال اجتماع مشترك مع وزير السكن والعمران والمدينة طارق بلعريبي جمعهما بمديري التربية ومديري التجهيزات العمومية بالولايات عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، خصص لتقييم نسبة التقدم في إنجاز الهياكل والمنشآت التربوية المتوقع استلامها مع الدخول المدرسي المقبل، أن مصالح قطاعي التربية والسكن تعمل على "متابعة أشغال إنجاز هذه الهياكل وتسليمها في آجالها".

وأشار إلى أنه تقرّر بالمناسبة برمجة لقاء حضوري مع جميع مديري التربية ومديري الأشغال العمومية للولايات خلال النصف الأول من شهر جويلية المقبل لوضع "اللمسات الأخيرة والوقوف على كل التحضيرات الخاصة بذلك".

وأشاد بلعابد في هذا السياق بالجهود التي تبذلها وزارة السكن والعمران والمدينة لفائدة قطاع التربية بخصوص تجهيز وبناء المرافق التربوية، مبرزا أنها تهدف إلى "تخفيف الضغط الذي تشهده بعض مناطق الوطن والتي تسجل أعدادا متنامية من السكان وبالتالي من المتمدرسين".

وكان اللقاء فرصة تابع فيه الوزيران عرضا قدمه المدير العام للأشغال العمومية حول مجموع الإنجازات المبرمجة من الهياكل والمنشآت المدرسية، مع تحديد نسبة تقدّم الأشغال بها وتواريخ جاهزيتها للاستلام.

كما تم الاستماع إلى تدخلات كل من مديري التربية ومديري التجهيزات العمومية لبعض الولايات لعرض وضعية ووتيرة إنجاز الهياكل التربوية المزمع استلامها تحسبا للدخول المدرسي، حيث تم إسداء "تعليمات صارمة لمتابعة نسب إنجاز هذه الهياكل وإنهاء الأشغال في كل المشاريع المسجلة في وقتها المحدد".