دعا الى استخدام المياه المصفاة في الري الفلاحي.. دربال:

إنجاز محطات لتحلية المياه على كل الشريط الساحلي

إنجاز محطات لتحلية المياه  على كل الشريط الساحلي
وزير الري، طه دربال
  • القراءات: 371
ع. م ع. م

شدد وزير الري، طه دربال، خلال زيارته، أول أمس، إلى البويرة على ضرورة الانتهاء من إنجاز كافة المشاريع الجارية بالولاية وبالجودة المطلوبة، قبل الصيف المقبل، موضحا عقب استماعه، إلى عرض حول وضعية المشاريع قطاع الموارد المائية بالبويرة، أن الولاية عانت كثيرا من نقص المياه خلال الصائفة الماضية، بسبب شح مياه الأمطار المسجل منذ 7 أو 8 سنوات.

وذكر في هذا الصدد، بتخصيص الولاية، في إطار الجهود الرامية إلى سد هذا النقص، جملة من المشاريع التي تم إطلاقها وأخرى سيتم إطلاقها قريبا، حاثا المسؤولين المحليين على الحرص على تسليم هذه المشاريع في أقرب الآجال مع احترام معايير الجودة، بغرض تمكين المواطنين من الاستفادة منها.

كما جدد وزير الري التذكير، بأن الحل الجذري والنهائي لمشكلة شح الأمطار هو إنجاز محطات تحلية مياه البحر على مستوى الشريط الساحلي للبلاد، مشيرا إلى تجنيد كافة الموارد المالية والمادية والبشرية لتحقيق هذا الهدف. وأبرز أهمية استخدام المياه المصفاة في الري الفلاحي، مشيرا الى أن إعادة استخدامها من شأنه إعادة بعث القطاع الفلاحي والمساهمة في تنويع الإنتاج وتنمية الاقتصاد الوطني.

كما أعلن الوزير بالمناسبة، عن تجهيز كل محطات معالجة المياه المستعملة بنظام المعالجة الثلاثية الذي يسمح برفع إمكانيات إعادة استخدام المياه المصفاة في مختلف القطاعات.