200 مثقف بعنابة ينتفضون ضد بوذيبة
مدير الثقافة الحالي (ادريس بوذيبة)
❊سميرة عوام ❊سميرة عوام

رفعوا شكوى ضده للجهات المعنية

200 مثقف بعنابة ينتفضون ضد بوذيبة

 

رفع 200 مثقف من ممثلين، شعراء ومسرحيين، شكوى للجهات المعنية منها الوالي والوزارة الوصية، ركزوا فيها على المشاكل التي يعاني منها القطاع بمدينة عنابة، التي تعرف قحطا ترفيهيا وثقافيا خلال السنوات الأخيرة، وهو ما أثار غضب مثقفي المدينة.

وجاء في الشكوى أيضا، أن هذا الوضع المأسوي، تسبب في تدهور الأحوال في القطاع الثقافي جراء الفساد والزبائنية والشللية والمحاباة، التي يمارسها مدير الثقافة الحالي (ادريس بوذيبة). كما تطرقوا إلى ضعف إدارته للشأن الثقافي بعنابة، إضافة إلى احتكاره واستحواذه على النشاط الثقافي، مما أنجر عنه الكثير من الفوضى، حسب الشكوى التي تلقت (المساء)، نسخة منها.

يحدث هذا ـ حسب مثقفي عنابة ـ رغم أن السيد بوذيبة قد خرج إلى التقاعد منذ فترة طويلة، ومع ذلك ما يزال يستولي على منصب مدير ثقافة عن طريق تعاقد مع وزارة الثقافة، كما تولى منصب مدير بالنيابة في مسرح عنابة لقرابة 4 سنوات، ليتم قبل يومين بعد انتفاضة المثقفين تنصيب الممثل عبد الحق بن معروف كمدير على رأس المسرح الجهوي عزالدين مجوبي.

وأضاف فنانو عنابة أن السيد بوذيبة محافظ لتظاهرتين ثقافيتين هما: «المحافظة الوطنية للأغنية الحضرية» بعنابة و»المحافظة الدولية للسماع الصوفي» بسطيف، وعضو لجنة تحكيم جائزة علي معاشي الوطنية، وعضو إدارة مهرجان الفيلم المتوسطي بعنابة.

 

إقرأ أيضا.. في الثقافة

موضوع الندوة الدولية ستنظم بكلية الآداب ببودواو

التواصل الهوياتي في أدب الطفل العربي

الناقد المغربي مصطفى رمضاني ضيف منتدى المسرح

طريق العبور إلى الحداثة المسرحية

بسبب سرقة أدبية لروايته ”حكاية العربي الأخير”

واسيني الأعرج يقاضي طاقم المسلسل المصري ”النهاية”

مؤرخون يستعرضون تاريخ الأوبئة في الجزائر:

أمراض فتاكة قلبت موازين التاريخ

"سينيمانا" أول مهرجان سينمائي عربي افتراضي

فرصة للسينمائيّين الجزائريين للمشاركة

العدد 7120
02 جوان 2020

العدد 7120