” احكي الفن” يصنع الفرجة ببوزقان
س.زميحي س.زميحي

” احكي الفن” يصنع الفرجة ببوزقان

تعيش قرية الساحل ببلدية بوزقان الواقعة شرق ولاية تيزي وزو، على وقع ألوان التنوع الثقافي الذي صنعه الفنانون والمثقفون المشاركون في الطبعة الـ 16 لمهرجان ”احكي الفن”، حيث إجتمعت الفنون لتصنع أجواء من الفرجة والحماس.

انطلق المهرجان بترحيب من سكان قرية الساحل، وتتواصل فعالياته إلى غاية 26 جويلية الجاري، بمشاركة نحو 200 فنان ومثقف، قدموا من عدة مناطق من الجزائر ومن الخارج، مكنوا سكان القرية وضيوفها من اكتشاف عالم الفنون وما فيه من الموسيقى، الرسم، الشعر، الكتابة وغيرها.

التظاهرة التي نظمتها رابطة الفنون السينماتوغرافية والدرامية لولاية تيزي وزو، صنعت الفرجة والحماس بقرية الساحل، حيث يستمتع سكانها ليلا ونهارا بسلسلة من النشاطات والبرامج التي تترواح بين التعبير الفني، ومقاطع مسرحية وجلسات أدبية.. والعروض السينمائية والقراءات الشعرية، تتخللها ورشات الصباغة، الموسيقى، القصص وغيرها.

تزامنت الطبعة الـ 16 لمهرجان ”احكي الفن” مع فوز الفريق الوطني لكرة القدم بكأس أمم إفريقيا 2019، مما زاد من وتيرة الاحتفال، حيث احتفل السكان وسط فرحة عارمة بهذا الفوز الذي جمع إيقاعات مختلفة صنعها المشاركون الذين عبر كل واحد عن ثقافته بطريقته الخاصة.

تتواصل الاحتفالات إلى غاية 26 جويلية، ليتم بعدها التحضير لعيد التين الشوكي في طبعته الـ12 شهر أوت المقبل، ما يجعل صيف القرية هذه السنة مميزا.

للإشارة، يحط مهرجان ”احكي الفن” الرحال للمرة الثالثة بدائرة بوزقان بعد أن احتضنته قرية ويزقن في 2009 ثم قرية ايقرسفن في 2015 ليأتي الدور على قرية الساحل.

إقرأ أيضا..

49 مفتش شرطة يؤدون اليمين القانونية بالبليدة
25 أوت 2019
حصلوا على صفة الضبطية القضائية

49 مفتش شرطة يؤدون اليمين القانونية بالبليدة

المرحلة الانتقالية متاهة لا مخرج منها
25 أوت 2019
المحلل السياسي عامر رخيلة لـ"المساء":

المرحلة الانتقالية متاهة لا مخرج منها

العدد6884
24 أوت 2019

العدد6884