في الفضاءات الخضراء

”مسرح حدائق المدينة” يصنع الفرجة ببونة

”مسرح حدائق المدينة” يصنع الفرجة ببونة
  • القراءات: 797
سميرة عوام سميرة عوام

كشف مدير المسرح الجهوي عزالدين مجوبي بعنابة عبد الحق بن معروف، عن إطلاق مشروع فني هو الأول من نوعه حول مسرح حدائق المدينة، الذي بدأ كفكرة بعد أن حظيت الولاية بجائزة أحسن مدينة خضراء.

وتشجيعا من مدير المسرح، تم تجسيد الفكرة في شكل مشروع فني يحمل معه عروضا مسرحية متنوّعة موجّهة للكبار والصغار، ليضيف المتحدث أنّ التجربة الأولى لمسرح حدائق المدينة التي احتضنت عددها الأوّل حديقة الإيدوغ بوسط المدينة، لقيت نجاحا كبيرا بفضل التوافد الكبير للعائلات والأطفال، الذين رحّبوا بهذه التظاهرة المسرحية التي نزلت إلى الشارع وبالضبط الفضاءات الخضراء، حيث يكون المتفرّج بين متعة الإبداع المسرحي وخضرة الطبيعة.

وأضاف مدير مسرح مجوبي أنّ مسرح حدائق المدينة يضم فن العرائس والحكواتي، بالإضافة إلى عروض ترفيهية وتنشيطية أخرى تقدّم المتعة للجمهور المتعطش للفن الرابع، خاصة وأنّ العرض يقدّم وسط الحديقة وهو مفتوح أمام كلّ الفئات، وهذا سيخلق في النشء حبّ المسرح والطبيعة معا، كيف لا والإبداع يستمد أنفاسه من الألوان والأشكال والأفكار، ليكون مادة مسرحية يصنعها عشاق الفن البيئي والمسرحي.

في سياق متصل، يطمح عبد الحق بن معروف إلى توسيع مشروع مسرح حدائق المدينة ليشمل كل المدن الجزائرية ويلقى ترحابا في فضاءات خضراء.

للإشارة، فإنّ أوّل عدد لهذه التظاهرة الثقافية والمسرحية قدّم من طرف المسرح الجهوي عزالدين مجوبي بالتنسيق مع مصالح بلدية عنابة، أقيم بحديقة الإيدوغ وشمل فقرتين، الأولى مع الساحر والفنان يوز القادم من مدينة بجاية الذي أمتع الأطفال بعروض الخفة، تلتها محطة ممتعة مع فرقة عمو رفيق، الفنان الخالد الذي لازال حاضرا مع أصدقائه الصغار.