”لأجلكم” مدوّنة إلكترونية تعنى بالثقافة
لطيفة داريب لطيفة داريب

بتوقيع خمسة عاشقين للمطالعة

”لأجلكم” مدوّنة إلكترونية تعنى بالثقافة

كشفت الكاتبة الشابة أميرة عمران، لـ«المساء عن إنشائها لمدونة إلكترونية عنوانها لأجلكم، يتم فيها نشر مواضيع ثقافية، مضيفة أنّ هذه المدونة تعرف مشاركة أربعة شباب من عشاق المطالعة يهتمون بكل ما يمس الثقافة.

وقدمت أميرة، ملخصا للسير الذاتية للفاعلين في المدونة والبداية بمؤسستها، والبداية بعمران أميرة، تدرس تخصص قابلة عشقت الكتابة، وصدرت لها رواية امتلكتني دون أن تحبني، عن دار وائل الأردنية بعد كما شاركت في تأليف كتاب ”(صليل كلمات، بصمات إبداع، والهطول حبا، وفازت في مسابقات أدبية ووطنية وناشطة في جمعية الأمل الثقافي.

ويشارك في تفعيل المدونة أيضا حكيم بن لطرش، وهو شاب جزائري من مواليد 1997، متحصّل على شهادة ليسانس في التسيير والعلوم الإنسانية، يزاول حاليا دراسته في السنة الأولى ماستر تخصّص تسويق، حبه للقراءة دفعه لتأسيس قناة على اليوتيوب لمراجعة الكتب، وكذا حساب على موقع الانستغرام ينشر من خلاله الكتب التي يقرأها ونصائح لتحفيز الشباب وتوعيتهم حول أهمية المطالعة.

نذكر أيضا مشاركة نهال بن لمجالدي، التي تبلغ من العمر عشرين سنة وهي طالبة سنة ثالثة طب، تنشط في  العديد من الجمعيات والنوادي العلمية والثقافية وّبوكستغرامر أي تقوم بنشر مراجعات الكتب التي تطالعها وتشارك المتابعين شغفها وحبها للقراءة. وكذا موزاوي مروة، 20 سنة طالبة هندسة معمارية سنة ثالثة ليسانس بجامعة الجزائر 1، صاحبة المشروع الفني أنامل مروة ناشطة على الإنستغرام والفايسبوك، حيث تنشر التحف الفنية والحرفية التي تصنعها أناملها، محبة أيضا للمطالعة خاصة كتب الفانتازيا الروايات وكتب التنمية البشرية.

أما الفاعلة الأخيرة في المدونة فهي إيمان نيقرا، تدرس الإلكترونيك تهوى الرسم والعزف على القيثار والمطالعة والسباحة، تهتم بالبحث العلمي وتعلم وتعليم اللغات، كما تملك عدة شهادات في المجال الادبي، التنمية البشرية، المحاسبة، صيانة الحواسيب، الاعلام الآلي، الانفوغرافيك، الانفوغرافيك المتحرك، البحث العلمي، قيادة أساسيات الحواسيب وغيرها.

إقرأ أيضا..

الرئيس تبون يؤكد وجود توافق تام بين البلدين
26 فيفري 2020
فيما ثمن أمير قطر دور الجزائر في حل النزاعات

الرئيس تبون يؤكد وجود توافق تام بين البلدين

بن فريحة: رئيس الجمهورية وافق على مشروع البكالوريا المهنية
26 فيفري 2020
أعلنت أن لجنة مختصة تعمل على تجسيده

بن فريحة: رئيس الجمهورية وافق على مشروع البكالوريا المهنية

العدد 7039
26 فيفري 2020

العدد 7039