”غريبة” تحوز على «القناع الذهبي»

اختتام الأيام الوطنية لمسرح الطفل ببودواو (بومرداس)

”غريبة” تحوز على «القناع الذهبي»

حازت مسرحية غريبة للجمعية الثقافية إيتوران  (تيزي وزو)، على جائزة القناع الذهبي أو أحسن عرض متكامل ضمن فعاليات الطبعة الـ13 للأيام الوطنية لمسرح الطفل ببودواو شمال بومرداس، وعادت الجائزة الثانية أو جائزة القناع الفضي لأحسن إخراج مسرحي في هذا المهرجان الذي أختتمت فعالياته ووزعت جوائزه في حفل أقيم ليلة أول أمس، لمسرحية أوهام الغابة لتعاونية الربيع للثقافة والفنون من ولاية باتنة.

وحاز العمل المسرحي حنين لجمعية الفن والثقافة من سكيكدة على المرتبة الثالثة أو جائزة أحسن نص مسرحي وجائزة أحسن سينوغرافية عادت لمسرحية النواسخ لجمعية الستار الذهبي (مستغانم).

وأحرز الممثل قادري قادة عن مسرحية أوهام الغابة لتعاونية الربيع للثقافة والفنون (باتنة) جائزة أحسن أداء رجالي وجائزة أحسن أداء نسائي عادت للممثلة بلقيس بوكلوة عن مسرحية «حنين» لجمعية الفن والثقافة من ولاية سكيكدة.

كما شهد حفل إختتام هذه التظاهرة، الذي عرف حضور السلطات الولائية والمحلية وجمهور غفير، تكريم عدد من الوجوه الفنية المعروفة وطنيا على غرار الفنان الشعبي شاعو عبد القادر والصادق جمعاوي والممثلتان عايدة قشود وأمال بن عمرة والمسرحي عمر فطموش.

وعرفت هذه التظاهرة المسرحية، التي تواصلت على مدار أربعة أيام، مشاركة وتنافس ثمانية فرق مسرحية على جوائزه المالية من ولايات باتنة وسوق أهراس وتيارت وتيزي وزو وتلمسان ومستغانم والجلفة وسكيكدة إضافة إلى مشاركة خارج المنافسة كضيف شرف، للعرض المسرحي الديك والخفاش لجمعية الأمل المسرحي بالرديف بدولة تونس .

و أكد رضوان زوقاري، رئيس جمعية المسرح لبودواو المشرفة على التنظيم، في كلمته الختامية للمهرجان، بأن جمعيته تعمل وتسعى إلى ترقية هذه الفعالية التي حافظت على تواصلها للسنة 13 على التوالي، إلى مصاف المهرجانات الوطنية القارة المتخصصة في مسرح الطفل، وأضاف أن هذا اللقاء الفنّي السنوي أصبح بمثابة فضاء تعبيري وتهذيبي لأذواق الجمهور العاشق للفن الرابع وتربية الأجيال الصاعدة، إضافة إلى اكتشاف مواهب جديدة والإحتكاك وتطوير وتكوين المواهب الشابة.

وتضمن برنامج التظاهرة التي جرت وقائعها بقاعة التظاهرات للبلدية، إلى جانب العروض المسرحية ومعرض يبرز إنجازات ورصيد الجمعية منذ 26 سنة من نشأتها، ورشات تكوينية في الأداء المسرحي لفائدة الأطفال وندوات تكوينية حول إشكالية النص المسرحي الموجه للأطفال وألعاب ترفيهية خاصة بالأطفال.

 

إقرأ أيضا..

"اللمجة" خطر يهدد صحة التلاميذ
17 سبتمبر 2019
فتحي بن أشنهو مختص في الصحة العمومية

"اللمجة" خطر يهدد صحة التلاميذ

جمعية مرضى السكري تطالب بأطباء في المدارس
17 سبتمبر 2019
أكثر من ربع المتمدرسين مصابون بالسمنة

جمعية مرضى السكري تطالب بأطباء في المدارس

العدد 6901
16 سبتمبر 2019

العدد 6901