‘’طموح مراهق" في القائمة الطويلة لمسابقة أدب الناشئة
  • القراءات: 235
لطيفة داريب لطيفة داريب

الكاتبة فاطمة الزهراء بطوش لتكشف لـ’’المساء":

‘’طموح مراهق" في القائمة الطويلة لمسابقة أدب الناشئة

3عبرت الكاتبة فاطمة الزهراء بطوش عبر منبر "المساء"، عن سعادتها لوصول روايتها (طموح مراهق) للقائمة الطويلة لمسابقة أدب الناشئة "دورة  أحمد خالد توفيق" التي تنظمها دار "هالة" للنشر والتوزيع، هذه الأخيرة ستنشر القائمة الصغيرة، رأس أكتوبر القادم.

ذكرت فاطمة الزهراء أن روايتها هذه التي لم تطبع بعد، موجهة لليافعين، كما تناولت فيها، الخيال العلمي، لما له أهمية في جعل الأطفال والمراهقين يولون العلم والفكر حيزا أكبر في حياتهم، للنهوض بالعقول، ومنه النهوض بمجتمعاتنا العربية وصب جل اهتماماتنا بالاختراعات والطموح المستقبلي.

تحدثت بطوش عن بطل روايتها، المتمثل في عادل، مراهق بطموح علمي، يدفعه إلى التركيز فقط في اختراعاته، وتفكيره منصب إلى اكتشاف طريقة الانتقال من الحياة المدنية إلى الفضاء، ومن ثمة إلى الحياة المثالية التي أنشئت تحت الماء ولا يدخلها، إلا أشخاص يملكون رخصة بفعل تميزهم، مضيفة أنها تطرقت أيضا إلى خدمة العلم في سبيل حب الآخر، خاصة الأطفال والعائلة.

في المقابل، سبق للكاتبة فاطمة الزهراء بطوش، أن أصدرت رواية بعنوان (شغف أنوثة شرقية) عن دار (المثقف). وقد فازت بالمركز الأول بمسابقة (جريدة العالم الحر) في مصر، بقصة مأخوذة منها، عنونتها (حبر امرأة). كما تم طبع كتاب ثان لها، عبارة عن مجموعة مقالات تربوية عن (دار الماهر)، بعد فوزه بمسابقة الطبع المجاني. كما تكتب بطوش، مقالات على صفحة الفاضلة بجريدة "البصائر" الصادرة عن جمعية العلماء المسلمين.

العدد 7242
26 أكتوير 2020

العدد 7242