‘’الجوكر” يكتسح ترشيحات أوسكار

‘’الجوكر” يكتسح ترشيحات أوسكار

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، يوم الإثنين، عن ترشيحات الحفل الـ92 لجوائز أوسكار، المقامة في عاصمة السينما هوليوود، خلال شهر فبراير المقبل، واكتسح الفيلم الأمريكي المثير للجدل الجوكر، ترشيحات الحفل بـ11 ترشيحا، هي أفضل فيلم، وأفضل ممثل رئيسي لواكين فينيكس، وأفضل إخراج، وأفضل ملابس، وأفضل ماكياج وتصفيف شعر، وأفضل موسيقى تصويرية، وأفضل سينماتوجرافي، وأفضل سيناريو مقتبس، وأفضل ميكساج وأفضل مونتاج صوت.

ينافس الجوكر على أوسكار أفضل فيلم، إلى جانب أفلام الأيرلندي و«جوجو رابيت و«وانس أبون إيه تايم إن هوليوود و«1917” و«فورد ضد فيراري و«ليتل وومن، إضافة إلى الفيلم الكوري الجنوبي باراسايت.

يتنافس على أوسكار أفضل ممثل مساعد، ممثل مساعد، توم هانكس، وأنتوني هوبكنز، وآل باتشينو وجو بيشي عن دوريهما في فيلم ”The Irishman”، وبراد بيت عن فيلم ”Once Upon a Time in Hollywood”.، أما جائزة أفضل ممثلة مساعدة، فيتنافس عليها، كاثي بيتس ولورا ديرن عن فيلم ماريج ستوري وسكارليت جوهانسون عن فيلم جوجو رابيت، وفلورنس بيو ومارغوت روبي عن فيلم بومبشيل.

ينافس على فئة أفضل ممثل رئيسي، واكين فينيكس، وليوناردو دي كابريو عن وانس أبون إيه تايم إن هوليوود، وآدم درايفر عن فيلم ماريج ستوري، وأتطونيو بانديراس، وجوناثان برايس.

أما أوسكار أفضل ممثلة رئيسية، فينافس عليها سكارليت جوهانسون، وسينثيا إريفو، ورينيه زيلويغر عم فيلم جودي، ويورس رونن، وتشارليز ثيرون عن فيلم بومبشيل.

من جانب آخر، كشفت شبكة أمريكية أن حفل توزيع جوائز أوسكار لعام 2020، المقرر تنظيمه في شهر فبراير المقبل، سيكون بدون مقدم للعام الثاني على التوالي.

أضافت كاري بورك، رئيسة تلفزيون إيه بي سي إنترتينمنت، للصحفيين دعوني أؤكد لكم ذلك الآن، لقد قررنا معا نحن وأكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية، أنه لن يكون هناك المضيف التقليدي مجددا هذا العام، حسب مجلة ذا هوليوود ريبورتر الأمريكية.

كان حفل أوسكار لعام 2019 قد نظم بدون مضيف للمرة الأولى خلال 30 عاما، وشهد زيادة في عدد مشاهدي الحفل المذاع على إيه بي سي إلى 29.6 مليون أمريكي، ليكسر بذلك اتجاها نزوليا للعام الرابع في عدد المشاهدين للحفل، الذي يذاع على الهواء مباشرة.

قالت بورك، إن النجاح الذي تحقق في العام الماضي، كان الدافع وراء القرار عدم وجود مقدم للحفل، المقرر إقامته في التاسع من فبراير، والذي يشهد توزيع الجوائز الأكثر أهمية في صناعة السينما، وكانت فرقة كوين لموسيقى الروك قد افتتحت الحفل بعرض حي للاحتفال بالنجاح الجماهيري لفيلم بوهيميان رابسودي.

سيقام حفل توزيع جوائز أوسكار في مدينة لوس أنجلوس، في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، في 9 فبراير المقبل.

وكالات

إقرأ أيضا..

الرئيس تبون يتحادث مع ولي العهد السعودي
27 فيفري 2020
حل أمس بالرياض في زيارة دولة للمملكة

الرئيس تبون يتحادث مع ولي العهد السعودي

ديناميكية جديدة وآفاق واعدة لتعزيز التعاون
27 فيفري 2020
العلاقات الجزائرية ـ السعودية

ديناميكية جديدة وآفاق واعدة لتعزيز التعاون

العدد 7040
27 فيفري 2020

العدد 7040