وفاة الملحن سعيد بوشلوش

وفاة الملحن سعيد بوشلوش
  • القراءات: 997

توفي المؤلف والموزع الموسيقي سعيد بوشلوش ليلة السبت الماضي، بالجزائر العاصمة، عن سن ناهز 45 سنة، بعد صراع طويل مع المرض، حسب ما علم من أقاربه.

بدأ اهتمام الفقيد بالموسيقى لدى التحاقه بصفوف الكشافة الإسلامية الجزائرية، حيث تعلم العزف على البيانو، وبرزت موهبته وحسه الموسيقي، وهو ما لفت إليه أنظار مخرجي المسلسلات التلفزيونية والإشهارات، إضافة إلى منتجي الأغاني العصرية، والتي تفتقت فيها مواهبه وأبدع في العديد من المشاريع الفنية التي عرفت نجاحا واسعا.

تربع المرحوم على عرش تأليف موسيقى شارات المسلسلات (الجنيريك) دون منازع، بين سنتي 1990 و2000، إضافة إلى مؤلفاته في المسرح. لحن الفقيد خلال مسيرته، للعديد من الفنانين، على غرار الشاب خالد، سيد احمد الحراشي، علاوة، كادير الجابوني ورشيد كسيلة، كما له البومان "توندونس1 و2"، إضافة إلى أغنية للأطفال، بمناسبة اليوم العالمي للطفولة، ناهيك عن موسيقى العديد من المسرحيات.

أما عن الأعمال التلفزيونية التي لحن لها موسيقى الشارة، وأبدع فيها، نذكر على سبيل المثال، الربيع الأسود (2006) والامتحان الصعب (2007) وقلوب في صراع (2008)، والذي نال بفضله الفنك الذهبي في 2009، إضافة إلى مسلسل الذكرى الأخيرة (2010).

ووري جثمان الفقيد الثرى، أول أمس الأحد، بعد الظهيرة، بمقبرة بابا احسن بالجزائر العاصمة.