الكاتبة حفصة زردوم:

نشاطي الجامعي ساعدني على إصدار مؤلفاتي الخاصة

نشاطي الجامعي ساعدني على إصدار مؤلفاتي الخاصة
الكاتبة حفصة زردوم
  • القراءات: 337
لطيفة داريب لطيفة داريب

حفصة زردوم، كاتبة وشاعرة مختصة في مجال الغرافيك، صدر لها ديوان شعري بعنوان "متاهة النفس" عن دار نشر "إدليس بلزمة"، وكتاب نثري بعنوان "عظماء الرقعة"، كما شاركت في عدة كتب جامعية، منها "همسات الماضي"، "فضفضة أنامل"، "زواج قاصر"، "فلسطين تستغيث"، وغيرها.
بالمناسبة، قالت حفصة لـ"المساء"، إن ديوانها الشعري يحتوي على47 قصيدة عمودية، تحمل بين طياتها معانٍ جمة، تناولت فيها مواضيع شتى عن الحياة والحب والموت والزمن والأمومة وشوائب النفس. بينما صنفت كتابها الثاني "عظماء الرقعة" في خانة الكتاب السياسي، حيث روت فيه حياة حكماء بلدان من ميلادهم، فمسيرتهم العملية في الحكم، ومن ثم مماتهم، مثل الرؤساء هواري بومدين وصدام حسين وياسر عرفات وفيصل بن عبد العزيز آل سعود.
أكدت الكاتبة الشابة حبها للمطالعة من صغرها، والبداية كانت بكتابة الخواطر، ثم الشعر والقصة. علما أنها تحب الكتابة في كل الأجناس الأدبية. كما أنها بدأت مسيرتها في الكتابة من باب الكتب الجامعة، ما مكنها من اكتساب خبرة في هذا المجال، وتمكينها من تحقيق حلمها، المتمثل في إصدار كتب بتوقيعها الخاص. في حين ساعدها تخصصها في فن الغرافيك على تصميم أغلفة الكتب.
في المقابل، تحدثت حفصة عن مواجهتها الكثير من الصعوبات في بداياتها، خاصة أن البلدية التي تنحدر منها (قايس-خنشلة)، لا تضم أي دور نشر، فكان عليها السفر إلى مدينة أخرى لنشر ديوانها.