ميلاد الأيام الوطنية لمونودراما الطفل
دليلة مالك دليلة مالك

تعقد بتيارت في مارس 2020

ميلاد الأيام الوطنية لمونودراما الطفل

كشف اسماعيل جلاب، منظم الأيام الوطنية لمونودراما الطفل، في اتصال هاتفي مع المساء، عن أن فكرة هذه التظاهرة بدأت في 2014، بل وكان المشروع يطمح لأن يكون ذو أبعاد دولية وعربية، ذلك أنه لا توجد تظاهرة مشابهة في شمال إفريقيا أو في الوطن العربي مخصصة لمونودراما الطفل، مشيرا إلى أن هذه الأيام تشرف عليها جمعية نافذة المواهب الثقافيةتيارت، بالتنسيق مع دار الثقافة علي معاشي.

قال المتحدث، إن الدورة الأولى ستكون مصادفة للعطلة المدرسية الربيعية، في مارس 2020، وستكون الدورة الأولى وطنية، على أن تتحول إلى أيام دولية مع تعاقب الدورات ونجاحها، وبالعودة إلى الدورة الأولى التي ستحتضنها دار الثقافة علي معاشي بولاية تيارت، فقد أكد اسماعيل جلاب فتح باب تقديم استمارات الترشح، والمشاركة مفتوحة لكل الفرق المحترفة والجمعيات والتعاونيات، وستتنافس هذه العروض التي سيتم اختيارها على جوائز.

ذكر جلاب أن الأيام تتضمن مسارين؛ الأول يتعلق بالأعمال المونودرامية التي يؤديها الطفل، محددة بسن 12 إلى 17 سنة. أما المسار الثاني فيتعلق بالمونودرام الموجه للطفل، والتي يؤديها ليس الأطفال فقط، بل حتى الممثلين الكبار، شرط أن تكون هذه الأعمال محترفة.

ستضم الأيام ورشات تكوينية، في مسرح الصمت، يقدمه أحد أعضاء مسرح الحارة من ولاية تيبازة، كما يقدم عيسى شواط ورشة تكوينية في الكوريغرافيا، وفق ما أفاده اسماعيل الجلاب، الذي ذكر أيضا أن البرنامج النهائي للأيام لم يغلق بعد، ويمكن إضافة بعض النشاطات.

بخصوص شروط المشاركة، يتم ارسال طلب المشاركة إلى الهيئة المنظمة عبر الايمايل، مع امضاء وختم المسؤول عن الفرقة إلى العنوان التالي  fdt_14tiaret@hotmail.com، وأن لا يزيد عدد المشاركين في كل مسرحية عن 3 أشخاص، وتلتزم الهيئة المنظمة للأيام بتوفير الإيواء والتغدية والتنقلات داخل المدينة وجميع شروط راحة الفنان. وسيتم إبلاغ الفرق التي يقع عليها اختيار المشاركة فقط قبل موعد الأيام بـ 20 يوما.

إقرأ أيضا.. في الثقافة

دار الثقافة "زدور ابراهيم بلقاسم" بوهران

انطلاق المرحلة الأخيرة من مشروع التهيئة

إلى جانب مثقفين وكتاب عرب

زنار وأزراج يقرعان "أجراس الوباء"

المسابقة الأدبية الأولى للشيخ ابن باديس

ريغي يتألق في "الصدع، حكاية البيدق الأسمر"

لتعزيز ديناميكية المعهد وفتح آفاقه

شراكة بين "ايسماس" والتلفزيون العمومي

مخبر الدراسات التاريخية المعاصرة بالمدرسة العليا للأساتذة

استكتاب حكام الجزائر عبر العصور

رُشحت لأفضل ألبوم إفريقي

ماسي تطلق "أنت وأنا"

بشراكة جزائرية - تونسية

"خمسة" ملتقى دولي للفيلم القصير

العدد7150
07 جويلية 2020

العدد7150