مقتطفات من ”مسك الليل” وأخواتها
مريم. ن مريم. ن

سعاد ماسي نجمة مهرجان الحمّامات الدولي بتونس

مقتطفات من ”مسك الليل” وأخواتها

يستضيف مهرجان الحمّامات الدولي بتونس في دورته 55، الفنانة سعاد ماسي، التي ستحيي حفلا سهرة 27 جويلية الحالي، وتمتع جمهورها التونسي الوفي بباقة من أغانيها الجميلة والهادفة.

كانت هذه النجمة ذات الشهرة العالمية ظهرت في آخر حفل لها وهي تقص شريط النسخة السادسة عشرة من مهرجان ”التفاف العالم”، الذي احتضنته مدينة شاناك في فرنسا.

وتعود سعاد إلى تونس بعد حفل جماهيري ضخم احتضنه مسرح مهرجان بنزرت الدولي الصيف الفارط؛ حيث قدمت ماسي قديمها وجديدها وسط تفاعل من محبيها، الذين قدموا من مختلف ولايات الجمهورية التونسية.

وتقدم ماسي للجمهور التونسي وجبة غنائية دسمة، مثل ”مسك الليل” و«غير أنت” و«بما التعلل”، و«كل يوم” و«دار جدي” و«دنيا وزمن” وغيرها.

ماسي المطربة والملحنة وكاتبة الأغاني بدأت رحلتها في الوسط الفني منذ التسعينات، وأثبتت نفسها بأغنيات حفرت اسمها في قلوب معجبيها مثل ”مسك الليل”، والتي حملت اسم ألبومها الثالث بعد أول ألبوماتها الخاصة ”راوي”، الذي أتبعته بنجاح كبير لثاني مشروعاتها الغنائية ”داب” بعده بعامين، واختتمت سلسلة ألبوماتها الأربع بـ ”أوه حرية”، ثم بألبوم ”المتكلمون”.

وتشمل الدورة الجديدة من مهرجان الحمامات 30 عرضا، موزعة على 27 سهرة، نصيب الفن التونسي منها 16 عرضا.

الحمامات مهرجان دولي بامتياز منفتح على محيطه المغاربي والعربي والإفريقي والمتوسطي والدولي.. يستمتع الجمهور بعروض متميزة من تونس والجزائر والمغرب ولبنان ومصر وكندا ومالي والكاميرون وفنزويلا والولايات المتحدة وجاماييكا وفرنسا.

العروض الموسيقية للمهرجان تنفتح على كل الألوان والأنماط الموسيقية والتيارات والاتجاهات بحضور موسيقى الجاز وموسيقى الميتال وعروض شبابية، إضافة إلى نجمي الأغنية التونسية صابر الرباعي وأمينة فاخت.

مهرجان الحمامات الدولي هو تظاهرة ثقافية وفنية تقام في المركز الثقافي الدولي بالحمامات خلال شهري جويلية وأوت من كل سنة، وقد انعقدت دورته الأولى عام 1966، ويعتبر ثاني أهم مهرجان ثقافي تونسي بعد مهرجان قرطاج الدولي.

إقرأ أيضا..

مواطنون يحتجون على 500 مليار ضرائب
12 نوفمبر 2019
فرضت عليهم وتقدموا بـ 5684 طعن خلال سنة 2018

مواطنون يحتجون على 500 مليار ضرائب

اللجنة الاقتصادية ترفض تعديل قانون المحروقات
12 نوفمبر 2019
لم تستجب لمطلب تأجيله إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية

اللجنة الاقتصادية ترفض تعديل قانون المحروقات

المصنّعون: القرار بني على معطيات مغلوطة
12 نوفمبر 2019
استثناء صناعة الهواتف المحمولة من الإجراء التفضيلي

المصنّعون: القرار بني على معطيات مغلوطة

العدد 6949
12 نوفمبر 2019

العدد 6949