مسابقة التأليف المسرحي الموّجه لأطفال

من تنظيم الهيئة العربية للمسرح

مسابقة التأليف المسرحي الموّجه لأطفال

في إطار البرنامج الثقافي والفني الذي وضعته الهيئة العربية للمسرح، وتحفيزاً للكتّاب المسرحيين العرب من الشباب حتى سن الخامسة و الثلاثين؛ واهتماماً بمسرح الطفل، تنظم الهيئة العربية للمسرح النسخة الثانية عشرة من مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للأطفال للعام 2019 .

وقد خصصت المسابقة، لنصوص تكتب ضمن رؤية (أطفال اليوم، شباب الغد و مستقبلنا، صانعو الجديد) نصوص تتفاعل مع الحاضر خاصة الاجتماعي و تفتح أفق المستقبل، نصوص تساهم في بناء شخصية الطفل من خلال نماذج درامية إيجابية لشخصية الطفل في النصوص المؤلفة؛ موجهة للفئة العمرية من سن 6 إلى 18 سنة.

ووضعت الهيئة مجموعة من الشروط، للمشاركة في هذه المسابقة، وهي: أن يكون النص المرشح للمسابقة مبنياً على الثيمة المذكورة في المقدمة (أطفال اليوم شباب الغد و مستقبلنا، صانعو الجديد). أن يكون النص المرشح للمسابقة جديداً، لم يسبق فوزه في مسابقة أخرى ، ولم يسبق أن شارك في المسابقة نفسها و لم يسبق نشره بأية وسيلة أو تقديمه في عرض مسرحي. أن يكون النص مكتوباً باللغة العربية الفصحى. أن يحدد كاتب النص الفئة العمرية المستهدفة بهذا النص، و لا تقبل النصوص التي لا تحدد الفئة المستهدفة. أن لا يكون النص مونودرامياً. وأن يقدم صاحب النص المرشح بواسطة البريد الإلكتروني صورة شخصية وصورة بطاقة إثبات هوية / جواز السفر ، سيرة ذاتية مختصرة ، العنوان كاملاً بما في ذلك الهاتف النقال وإقراراً بملكيته للنص والتزامه بالشروط (حسب الصيغة المرفقة بهذا الإعلان). كما يرجى  كتابة اسم المؤلف و عنوان النص في خانة (الموضوع) على سطح البريد الإلكتروني، وإرسال النص و الوثائق المطلوبة في إرسالية واحدة.

وحددت الهيئة، تاريخ نهاية الشهر الجاري، لانتهاء مهلة تقديم الأعمال، كما سيتم الاعلان عن نتائج المسابقة النهائية منتصف نوفمبر المقبل، في حين تتشكل الهيئة من لجنة تحكيم وتكون قراراتها نهائية. كما :تمنح الهيئة العربية للمسرح ثلاث جوائز على النحو التالي:الجائزة الأولى 5000  دولار. الجائزة الثانية 4000دولار، والجائزة الثالثة 3000دولار. $

وتمنح الهيئة العربية للمسرح الأيقونة الفضية للفائزين، كما للهيئة الحق بنشر النصوص الفائزة بالمسابقة ضمن منشوراتها. ولا يجوز طباعة ونشر النصوص الفائزة من قبل أصحابها أو جهات غير الهيئة العربية للمسرح قبل مرور 3 سنوات على إعلان الفوز.

إقرأ أيضا..

محطة أساسية لضمان المصداقية
23 سبتمبر 2019
سلطة الانتخابات تدشن رقابتها بمراجعة القوائم الانتخابية

محطة أساسية لضمان المصداقية

الرئاسية القادمة ستكون في مستوى تطلعات الشعب
23 سبتمبر 2019
شرفي مبرزا أهمية التطبيقة الجديدة في تطهير القوائم:

الرئاسية القادمة ستكون في مستوى تطلعات الشعب

تأجيل محاكمة «البوشي»  إلى 6 أكتوبر المقبل
23 سبتمبر 2019
لتمكين المحامين من الاطلاع على الملف

تأجيل محاكمة «البوشي» إلى 6 أكتوبر المقبل

العدد 6906
22 سبتمبر 2019

العدد 6906