رُشحت لأفضل ألبوم إفريقي

ماسي تطلق "أنت وأنا"

ماسي تطلق "أنت وأنا"
الفنانة الجزائرية سعاد ماسي
  • القراءات: 1330
❊ن. جاوت ❊ن. جاوت

 تحضر الفنانة الجزائرية سعاد ماسي لإطلاق ألبومها الجديد "أمنية" المتضمن 10 أغنيات بالعربية والفرنسية، حيث مهدت له بأغنية تحمل عنوان "أنت وأنا"، صورتها خلال يومين، ووضعتها على قناتها الخاصة عبر يوتيوب. كما اقتنصت بطاقة الترشح لجائزة أفضل ألبوم غنائي في إفريقيا لعام 2020 ضمن جوائز Songlines العالمية، لتكون بذلك ماسي الفنانة العربية الوحيدة في قائمة المرشحين عن القارة السمراء لهذا العام.

 خطفت ماسي قلوب جمهورها العربي بإطلاق أجدد أعمالها الغنائية "أنت وأنا" بشكل فيديو كليب مصور، وهو عمل جديد من أغنيات ألبومها الجديد "أمنية"، الذي قدمت خلاله رحلة سماعية ممتعة في 10 أغنيات بين اللغة العربية والفرنسية، منها "سلام" و«راني نتعلم" و«بان كل شي"، والأغنية الفرنسية "Pays Natal" (الوطن الأم)، وعادت به إلى الساحة الفنية بعد غياب أربع سنوات منذ ألبومها السابق "المتكلمون".

«أريد من الجميع أن يعرفوا بأنني مازلت موجودة".. هذا ما قالته ماسي، مبررة غيابها طوال 4 سنوات عن التسجيلات المعتادة في ألبوماتها السابقة، وفيها نمط بديل للأغنية الجزائرية كما تحبها وتفضلها، وهو ما ظهر جلياً في (مسك الليل، راوي، داب، أوه حرية، متكلمون) وتُكمل المهمة في ألبوم "أمنية".

ويتسم "أنت وأنا" بطابع الرومانسية وباللهجة المحلية الجزائرية، معتبرة أن الآخرين في الشرق العربي لا بد قادرون لاحقاً على فهم لهجتنا المحلية، حتى لا نضع ترجمة عربية على أغنية عربية.

وتُعد سعاد ماسي من أهم فنانات الموسيقى البديلة بالعالم العربي، وهي مغنية وملحنة ومؤلفة أغان. بدأت سعاد ماسي رحلتها في الوسط الفني منذ التسعينيات، وأثبتت نفسها بالشرق الأوسط بأغنيات حفرت اسمها في قلوب معجبيها، مثل "مسك الليل"، والتي حملت اسم ألبومها الثالث بعد أول ألبوماتها الخاصة "راوى" الذي ظهر للنور رسميا منذ 18 عامًا. واتبعته بنجاح كبير لثاني مشروعاتها الغنائية "داب"، بعده بعامين، ومن ثم ألبوم "أوه حرية". وأكملت مشوار ألبوماتها بألبوم "المتكلمون"، قبل أن تعود للساحة الفنية بعد غياب بألبومها الأخير "أمنية".