في جولة فنية وطنية
  • القراءات: 446
س.زميحي س.زميحي

”الصفقة”

في جولة فنية وطنية

يستمتع عشاق المسرح عبر التراب الوطني بعرض الإنتاج المسرحي الجديد الصفقة للمسرح الجهوي كاتب ياسين بتيزي وزو، حيث تجوب هذه المسرحية عدّة ولايات لتتيح الفرصة للوافدين على المرافق والفضاءات الثقافية لمتابعة أحداث هذا العمل الذي يحمل الكثير من الرسائل التوعوية والتربوية.

شرع هذا الإنتاج المسرحي الجديد للمسرح الجهوي كاتب ياسين في جولة فنية وطنية منذ الخميس الفارط، ويتواصل إلى غاية 3 فيفري المقبل، حيث افتتحت هذه الجولة بولاية تيزي وزو التي احتضن مسرحها الجهوي العرض الأوّل، كما برمج عرض آخر بدار الثقافة مولود معمري وملحقتها بعزازقة، إضافة إلى المركز الثقافي معطوب الوناس بعين الحمام، لتغادر الفرقة المسرحية نحو ولاية بومرداس، حيث ينتظر أن يلتقي جمهور دار الثقافة بها أوقاتا ممتعة في متابعة هذا العرض الجديد.

وتتواصل جولة الصفقة الفنية الوطنية، بتقديم عرض بدار الثقافة لولاية تيسمسيلت، ثم تتوالى بعدها العروض بالمسارح الجهوية بعدة ولايات منها معسكر، سعيدة، مستغانم وسيدي بلعباس.

للإشارة، تسمح هذه الجولة الفنية للفرق المسرحية بالاحتكاك وتبادل الخبرات والتجارب في مجال التمثيل، وكذا الاطلاع على أداء الفرق والتعلّم منها خاصة تقنيات وأسس التمثيل التي من شأنها ترقية فن المسرح خاصة وأن هناك إقبال على مجال التمثيل المسرحي ما سمح بميلاد فرق جديدة.

 

العدد 7216
26 سبتمبر 2020

العدد 7216