فتح باب المشاركة للدورة الثـانية
  • القراءات: 323
د.مالك د.مالك

أيام أطلس الوطنية للفيلم القصير بالنعامة

فتح باب المشاركة للدورة الثـانية

تعود أيام أطلس الوطنية للفيلم القصير الثانية في الفترة الممتدة من 28 إلى 31 ديسمبر 2020، بولاية النعامة، من تنظيم الجمعية الولائية "أطلس فن للشباب والثقافة وفنون العرض"، وبرعاية وزارة الثقافة والفنون، ومصالح ولاية النعامة، وإشراف مديرية الثقافة، وبالشراكة مع دار الثقافة "أحمد شامي"، وفقا لما ورد في إعلان نشر قبل أيام على منصات التواصل الاجتماعي.

الأيام مفتوحة على مشاركة الأفلام القصيرة الروائية والوثائقية التي لا تتجاوز مدتها 30 دقيقة بالنسبة للأفلام داخل المسابقة، والأفلام الروائية التي لا تتجاوز 10 دقائق، تكون خارجها. وتشترط أن يكون تاريخ إنتاج الفيلم بعد 1 جانفي 2018، يتم اختيار 10 أفلام قصيرة داخل كل مسابقة (روائية أو وثائقية)

يمكن تقديم نسخة العرض النهائية للفيلم بأحد الصيغ التالية MP4 أو MOV أوHD 720p أوFull HD 1080p أو أي صيغة أخرى مناسبة للعرض، ترفق الأفلام بالمعلومات الشخصية وصورة للمخرج، ورقم الهاتف. ويمثل الفيلم بشخص واحد (المخرج أو من ينوب عنه من فريق العمل)، ولا يعرض الفيلم الذي لا يمثله أي شخص، وأخر أجل لاستقبال الأفلام يصادف يوم 20 نوفمبر 2020.

ويرجى المنظمون من المشاركين تحميل الفيلم على أحد مواقع تحميل الملفات ذات الحجم الكبير، وإرسال رابط الفيلم إلى العنوان التالي:  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

وتنتهي المسابقة بتتويج أحسن فيلم وأحسن إخراج في كلا المسابقتين الروائية والوثائقية، بمبلغ مالي قدره، 50 ألف دينار (5 ملايين سنتيم) أحسن فيلم روائي، 40 ألف دينار (4ملايين سنتيم أحسن إخراج)، 50 ألف دينار (5 ملايين سنتيم) أحسن فيلم وثائقي،40 ألف دينار (4ملايين سنتيم أحسن إخراج).

وأفاد المصدر بأنّ قرار لجنة التحكيم غير قابل للطعن، وستقوم لجنة انتقاء باختيار الأفلام المشاركة في المسابقة، وفقاً لتقديرها المطلق، وفي حال اختيار الفيلم للمشاركة في المسابقة، ستقوم إدارة المسابقة بإبلاغ صناع الفيلم بذلك، كما ستقوم بإبلاغ من وقع عليهم الاختيار بالخطوات التالية التي يتعيّن عليهم القيام بها. وتحتفظ إدارة الأيام بالحق في الإعلان عن الأفلام المشاركة في المسابقة، وبمجرد اختيار الفيلم، لن يحق لمقدّم الطلب سحب الفيلم أو تقديمه و/أو عرضه بما يؤثر على وضعية العرض الواردة في استمارة المشاركة.

تحتفظ إدارة المسابقة بالحق في استبعاد أي فيلم يتجاوز المدة المسموح بها او يحتوى على مشاكل تقنية في الصوت والصورة بشكل يعوق عرضه أو إن كان يحتوى على مادة مسيئة أو عنصرية أو مخالفة للأعراف أو أي أفلام لا تمت بصلة للمسابقة، او أن يكون الفيلم قد شارك في مسابقات سابقة. وبتسليم الفيلم لإدارة المسابقة يمنح صانع الفيلم إدارة المسابقة الحق في تحميله واستخدامه للعرض وكذلك باستخدام أجزاء من الفيلم في دعايات. وحسب ما ورد في الإعلان، على المترشحين قبول هذه الأحكام، إن تقديم الطلب للمشاركة في مسابقة أطلس للأفلام القصيرة يعني قبول كافة الشروط والأحكام المنظّمة للمسابقة، يتعهد مقدّم الطلب بأنه يملك كافة الحقوق المتعلقة بالفيلم وكافة المواد المتعلقة به، وبأنه يحق له تقديم الفيلم والمواد المتعلقة به للمشاركة في المسابقة.

العدد 7239
22 أكتوير 2020

العدد 7239