مهرجان مالمو للسينما العربية

فتح باب التقديم لمنحة تطوير الأفلام الروائية والوثائقية والقصيرة

فتح باب التقديم لمنحة تطوير الأفلام الروائية والوثائقية والقصيرة
  • القراءات: 913
❊دليلة مالك   ❊دليلة مالك

للسنة السادسة على التوالي يستمر التعاون بين مهرجان مالمو للسينما العربية والمعهد السويدي للأفلام وفيلم سكونة، لدعم المشاريع السينمائية الروائية والوثائقية والقصيرة في مراحل التطوير. وستُعقد النسخة السادسة من منتدى سوق مالمو من 9 إلى 11 أكتوبر 2020، وآخر موعد للتقدم 31 ماي 2020، وفقا لبيان صحفي تسلمت "المساء" نسخة منه.

ويعلن مهرجان مالمو للسينما العربية ومعهد الفيلم السويدي وفيلم سكونة في أوت 2020، عن المشاريع المختارة للمشاركة على النحو التالي: خمسة مشاريع للمشاركة في مسابقة منحة تطوير الأفلام الروائية الطويلة، وثلاثة مشاريع للمشاركة في مسابقة منحة تطوير الأفلام الوثائقية الطويلة، علاوة على خمسة مشاريع للمشاركة في مسابقة منحة تطوير الأفلام القصيرة.

وسيتم دعوة ممثلين عن كل مشروع فيلم روائي يتم اختياره، بالإضافة إلى ممثل واحد من كل مشروع فيلم وثائقي وفيلم قصير يتم اختياره، لحضور مهرجان مالمو للسينما العربية 2020، والمشاركة في منتدى سوق مالمو المقام من 9 إلى 11 أكتوبر. وسيكون بإمكان ممثلي المشاريع المشاركة في جلسات العرض التقديمي، وعقد اجتماعات فردية مع لجنة تحكيم المنحة. كما ستتاح لهم فرصة مقابلة المنتجين المشاركين المستقبليين من دول الشمال والعالم العربي، فضلا عن مجموعة من أهم الخبراء، وممثلي صناديق الدعم ومؤسسات الأفلام من جميع أنحاء العالم. وسيتم الإعلان عن اسم المشاريع المختارة لتلقّي الدعم خلال الحفل الختامي لمنتدى سوق مالمو في 11 أكتوبر 2020.

وأبدى محمد قبلاوي مؤسس ورئيس مهرجان مالمو للسينما العربية ومنتدى سوق مالمو، سعادته باستمرار المبادرة، قائلًا: "نحن فخورون بمواصلة التعاون مع معهد الفيلم السويدي وفيلم سكونه. بفضل دعمهم تم إنتاج عدد كبير من الأفلام بشكل مشترك بين السويد والعالم العربي". كما أضاف: "نعلن اليوم عن قبول طلبات المشاريع السينمائية والعالم يعيش بأكمله وباء فيروس كورونا. نتمنى تجاوز هذا الوباء بأسرع وقت، ونأمل أن يقام مهرجان وسوق مالمو في أكتوبر المقبل في موعده وقد مرت تلك الغيمة على العالم بسلام. فالحياة لا بد أن تستمر؛ لذلك فريق المهرجان يعمل على إقامة فعاليات المهرجان، ويستعد لاستقبال جميع ضيوفه من السينمائيين والإعلاميين بعد تعافي العالم من هذا الفيروس الخطير".