غازي عنتاب تستعد  لاحتضان الطبعة  الثامنة
❊ آسيا عوفي ❊ آسيا عوفي

كمال فيرال مدير مهرجان زيوغما لـ’’المساء”:

غازي عنتاب تستعد لاحتضان الطبعة الثامنة

أكد السيد كمال فيرال تارلان، مدير مهرجان الفيلم الدولي زيوغما لـ«المساء، استعداد مدينة غازي عنتاب التركية لاحتضان المهرجان الدولي في طبعته الثامنة، الذي تنظمه جمعية الثقافة التركية كيركياك كولتور، بحضور ألمع الفنانين التركيين والعرب والعالميين.

حسب المتحدث، فإن المهرجان ستنطلق فعالياته في الفترة الممتدة بين 20 و24 نوفمبر القادم بمدينة غازي عنتاب، تحت شعار يمكننا العيش معا، تعرض فيه أفلام مؤهلة وحائزة على جوائز من تركيا، إضافة إلى أفلام سينمائية عربية وعالمية.

أضاف المتحدث أن جمعية كيركياك الثقافية تعمل في مجالات الهجرة والثقافة، علاوة على تنشيطها فعاليات ثقافية وفنية، تتواصل من خلالها مع أجزاء مختلفة من المجتمع، بغرض خلق المزيد من التماسك الاجتماعي بين مختلف شرائح المجتمع، والعمل أكثر في المناطق التي يتحقق فيها هذا الغرض. كما أكد على اهتمام كيركياك كولتور بالتراث الثقافي المتنوع، معتبرا أنه مصدر للثراء، وشدد على أهمية الأنشطة الثقافية والفنية في تعلم العيش معا.

عن تحضيرات هذه الطبعة، قال السيد كمال فيرال تارلان، إنه سيتم من خلال هذه الفعاليات، عرض أفلام عربية مع ترجمة تركية، وأفلام من السينما التركية مع ترجمة باللغة العربية، أمام جمهور عربي وتركي.

كما أشار إلى أن مهرجان زيوغما السينمائي الدولي الثامن هذا العام، سيقدم برنامجا ثريا للجماهير، بداية من الأفلام الجديدة للمخرجين الرئيسيين إلى المخرجين الشباب، والأفلام الحديثة والروائع الكلاسيكية، بالإضافة إلى الأفلام الوطنية والدولية والقصيرة، والوثائقية وأنشطة أخرى طيلة خمسة أيام، ستكون أيضا فرصة للاحتكاك بين مخرجين من مختلف الدول، قد تتوج بأعمال مشتركة.

 

إقرأ أيضا..

مشاركة الجزائر ببرلين تضمن التوازن وتعزز الحل السياسي
21 جانفي 2020
المحلل السياسي الليبي إسماعيل السنوسي لـ "المساء":

مشاركة الجزائر ببرلين تضمن التوازن وتعزز الحل السياسي

النواب جاهزون لإثراء مخطط عمل الحكومة
21 جانفي 2020
قبل أيام من عرضه على البرلمان

النواب جاهزون لإثراء مخطط عمل الحكومة

العدد 7007
20 جانفي 2020

العدد 7007