التلفزيون الجزائري

عودة بن عبد ربه في ‘’خبايا الإعلام"

عودة بن عبد ربه في ‘’خبايا الإعلام"
  • القراءات: 3141
 ن.ج ن.ج

خبايا الإعلام" هو البرنامج الذي تسجل به الصحفية آمنة بن عبد ربه عودة، لملاقاة مشاهدي التلفزيون الجزائري، بعد سنوات من الغياب، تفرغت فيها للبحث العلمي والحصول على دكتوراه في الإعلام في موضوع "أثر مشاهدة عناصر تقديم الخبر التلفزيوني على المتلقي"، كما أشرفت على إعداد البرامج الفكرية في قناة القرآن الكريم، وهي حاليا رئيسة لجنة البحث والاستشراف بالمؤسسة الوطنية للتلفزيون الجزائري.

المقدمة السابقة لنشرات الأخبار الرئيسية بالتلفزيون الجزائري، تتناول في "خبايا الإعلام" خلال 15 دقيقة ما خلف الصورة، أي كل ما يتعلق بعالم الإعلام، وتكنولوجيا المعلومات، وشبكات التواصل. وتحاول معالجة فهـم الصورة وأبعادها، وآلیات التلاعب بالعقول، وکشف بعض خبایا الإعلام في القنوات التلفزیونیة والمواقع الإلكترونية وقنوات "الیوتيوب"، والمنصات الإلكترونية، وشبكات التواصل الاجتماعي.

يعتمد البرنامج على أسلوب غیر تقلیدي، مع جرأة، وشيء من الفكاهة في الطرح، بحيث تطرح مقدمة البرنامج الإشكالية ببعدها العالمي، ثم الإشارة للجزائر في السیاق، والتركيز على استخدام المصطلحات العلمیة باللغة الإنجلیزیة، كما یرتكز هذا البرنامج التلفزيوني الجديد على الإبهار البصري، الذي یثیر انتباه الجمهور المستهدف من شباب هذا العصر الغارق في عالم الصورة، والخیال. یرافق عرض المذیعة کتابات ورموز، تصامیم ورسومات توضیحیة في قالب عصري حدیث، مع مؤثرات بصریة، تضفي للصورة جمالا وإمتاعا بصریا یزید في فهم المعنى بسلاسة.