خلفا لأحمد بن صبان

عبد القادر جريو محافظا للمهرجان الثقافي العربي للسينما

عبد القادر جريو  محافظا للمهرجان الثقافي العربي للسينما
المخرج والفنان عبد القادر جريو
  • القراءات: 1062
رضوان. ق رضوان. ق

عينت وزير الثقافة والفنون، المخرج والفنان عبد القادر جريو على رأس المهرجان الثقافي العربي للسينما خلفا لأحمد بن صبان وذلك بعد 5 سنوات من تجميد المهرجان.

وذكرت مديرية الثقافة والفنون بولاية وهران بأن مهرجان وهران للفيلم العربي يعد المهرجان الدولي الوحيد بولاية وهران، أنشئ سنة 2007 وكان يعقد سنويا إلى غاية سنة 2018. يهتم بتشجيع السينما العربية ويعد مساحة للقاء والتبادل الفكري في صفوف المهنيين في عالم السينما، علاوة على تشجيعه الإبداع والتعبير العربي وتعزيزه للثقافة والتراث الثقافي العربي على تنوعه.

وأضافت المديرية بأن المهرجان يعمل على تنشيط الفضاءات السينمائية والسياحية بولاية وهران واستقطاب المنتجين من خلال الترويج لمدينة وهران كقبلة للتصوير والصناعة السينماتوغرافية.

للإشارة، المحافظ الجديد عبد القادر جريو ممثل مسرحي وسينمائي محترف بدأ مشواره الفني كممثل في المسرح الجهوي لولاية بلعباس ثم مخرجا، متحصل على شهادة الدكتوراه في الفنون الدرامية، وكان دائم الحضور في الطبعات السابقة للمهرجان كضيف أو مشارك في عمل سينمائي أو مؤطر للورشات السينمائية.

ولم تذكر مديرية الثقافة تفاصيل جديدة عن المهرجان والذي قد يعود إلى النشاط خلال الصائفة المقبلة حيث كان يعقد سنويا في شهر جويلية ثم في أكتوبر .