سعاد ماسي تطلق “نجمة واحدة”
  • القراءات: 235
دليلة مالك دليلة مالك

ضمن ألبوم “سكوانا” الجديد

سعاد ماسي تطلق “نجمة واحدة”

أطلقت الفنانة الجزائرية سعاد ماسي، فيديو كليب أغنية “نجمة واحدة” باللغة الفرنسية، أول أمس الجمعة، على منصة “اليوتيوبط، وهي من ألبومها الأخير “سكوانا”، الذي قررت أن تصدره يوم 14 أكتوبر الداخل في سوق الألبوم وعلى المنصات الإلكترونية المختصة.

قالت سعاد ماسي، في حسابها الرسمي على “الفايسبوك”، إنها سعيدة بتقاسم اكتشاف الكليب الجديد “نجمة واحدة”، وأنها متشوقة لقراءة ردود محبيها ومعجبيها لعملها الفني الأخير، والنقاش معهم على منصات الدردشة الالكترونية.

لسعاد ماسي رصيد كبير من الإبداع، فهي مطربة شاملة تغني وتؤلف وتعزف كثيرا من أغانيها، وقدمت أنماطا عديدة من الموسيقى، والأغاني التي تعكس قضايا واقعية، وجزءا كبيرا من تجارب حياتها المفعمة بالشجن والحنين، المقدمة بالعديد من اللغات، مثل العربية والأمازيغية، فضلا عن غنائها باللغتين الفرنسية والإنجليزية والأمازيغية.

سعاد ماسي من مواليد 23 أوت 1972 في حي باب الوادي بالجزائر، لعائلة موسيقية، دخلت المسرح عام 1985، إلا أنها اختارت الموسيقى، فانضمت إلى فرقة جزائرية في 1987، وبدأت العمل الفني مع تلك الفرقة، كمغنية احتياطية. في 1989، كانت الفرصة الأكبر في ظهورها، بعد أن حطمت الرقم القياسي في المسابقة الدولية الجزائرية، فغنت الفلامنكو على المسارح الجزائرية مع فرقة “تريانا الجزائر”، وانضمت إلى فرقة الروك الجزائرية “أتاكور”، وبدأت تكبر شعبيتها في الجزائر. في نفس الفترة، حصلت على ليسانس في مجال الهندسة المدنية.

أصدرت أول ألبوم لها في منتصف التسعينات، ولاقى رواجا كبيرا، حيث عرضت أول أغنية مصورة لها على التلفزيون الجزائري، وهي من نوع “الكونتري” المتراوح بين الرومانسي والديني، غنتها باللغتين العربية والإنجليزية. وهاجرت سعاد إلى فرنسا عام 1999 بعد دعوتها للمشاركة في تظاهرة حملت اسم “نساء من الجزائر”، واستقرت في فرنسا. وأصدرت هناك أول ألبوم لها بعنوان “راوي”، وكان ذلك عام 2001، إذ لاقى نجاحا باهرا بشهادة كبار النقاد في أوروبا، ونال جائزة تكريم من أكاديمية شارل كرو.

تلى ذلك، إصدار ألبومات “داب” في 2003، “مسك الليل” في 2005، “اوه حرية” في 2010، و"المتكلمون” في 2015، كما شاركت ماسي في بطولة فيلم “عيون الحرامية” مع الفنان خالد أبو النجا، عام 2014 والذي تناول القضية الفلسطينية من داخل الأراضي المحتلة.