حضور محتشم في الافتتاح
❊ الحسن حامة ❊ الحسن حامة

مهرجان الأغنية الأمازيغية ببجاية

حضور محتشم في الافتتاح

عرف افتتاح الطبعة 17 لمهرجان الأغنية الأمازيغية، سهرة الجمعة الماضي على مستوى الملعب المدرسي بوسط مدينة بجاية، حضورا محتشما للجمهور على غير العادة، في الوقت الذي قرر بعض سكان المنطقة مقاطعة هذه التظاهرة بسبب وضعية التنمية بالولاية، التي جعلت المواطنين يعبّرون عن استيائهم منها بطريقتهم الخاصة؛ من خلال مقاطعة الطبعة 17 من مهرجان الأغنية الأمازيغية.

ورافق افتتاح هذه الطبعة تنظيم وقفة احتجاجية من طرف مجموعة من سكان مختلف أحياء بلدية بجاية، الذين تجمعوا أمام الملعب المدرسي من أجل المطالبة بمنح أهمية أكثر للتنمية المحلية، وسد النقائص التي تعاني منها العديد من الأحياء في الوقت الذي لم يتم تجسيد هذه المشاريع لأسباب مختلفة.

بالمقابل، عرف حفل الافتتاح تقديم بعض العروض الغنائية من بعض المطربين الشباب الذين يشاركون في المسابقة التي يتم تنظيمها على هامش هذه الطبعة من أجل الفوز بالمراتب الثلاث الأولى، حيث تم تخصيص مكافآت مالية مختلفة للفائزين. كما سيتم خلال هذه الطبعة، تكريم أحد وجوه الأغنية القبائلية، ويتعلق الأمر بالفنان كريم تيزوار الذي حل ببجاية، وأبى إلا أن يحضر رغم المرض، كما أنه بصدد طرح ألبوم جديد في السوق.

 

إقرأ أيضا..

معرفة  كورونا وسبل الوقاية منه تحمي من العدوى
22 فيفري 2020
محمد زروال أستاذ مساعد في الأمراض المعدية بمستشفى "القطار":

معرفة كورونا وسبل الوقاية منه تحمي من العدوى

الجفاف وعوامل بشرية تهدد المنطقة الرطبة
22 فيفري 2020
‘’ضاية الفرد" بتلمسان

الجفاف وعوامل بشرية تهدد المنطقة الرطبة

ثقافة التبليغ في حالة الشهادة على الجريمة غائبة
22 فيفري 2020
دير حسيني رئيس فرقة مكافحة الجريمة الإلكترونية:

ثقافة التبليغ في حالة الشهادة على الجريمة غائبة

العدد 7034
20 فيفري 2020

العدد 7034