"جام" وبراهمية في مهرجان "موسيقى دون تأشيرة"
❊م.د ❊م.د

تقام من 20 إلى 30 نوفمبر بالرباط

"جام" وبراهمية في مهرجان "موسيقى دون تأشيرة"

ستشارك الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي في النسخة السادسة لموسيقى بدون تأشيرة "المعرض الدولي لموسيقى إفريقيا والشرق الأوسط"، والتي ستعقد من 20 إلى 23 نوفمبر 2019 في العاصمة المغربية الرباط، حيث سيكون هناك جناح مخصّص لها، كجزء من الترويج للفنانين الجزائريين في الخارج. 

ستكون الفنانة الجزائرية سميرة براهمية والفنان جام حاضرين لتقديم عرض أمام لجنة خاصة، والهدف من المشاركة هو الترويج للموسيقى الجزائرية ونشرها (جولة الفنانين والإقامات الموسيقية والبرمجة في المهرجانات الدولية ... الخ )، وتعزيز مكانة الموسيقى الجزائرية في المشهد الموسيقي العالمي.

للإشارة، تأسّس منتدى موسيقى بدون تأشيرة الذي يعدّ أوّل معرض مهني ومهرجان لموسيقى إفريقيا والشرق الأوسط في العام 2014 بالاعتماد على مفارقة هي أنّ الفنانين الأفارقة والشرق أوسطيين لا يظهرون كثيرا في الساحات الموسيقية الدولية رغم وجود ديناميكية فنية هامة وإبداعات موسيقية جد غنية بمنطقتهم، ولمواجهة هذا الخلل في التوازن، جعل منتدى ومهرجان موسيقى بدون تأشيرة من تسليط الضوء على الإبداع الفني لإفريقيا والشرق الأوسط مهمته الأولى، وخاصة ما يتعلق في هذا الإبداع بموسيقى العالم وبالموسيقى المعاصرة.

ولمضاعفة فرص اللقاء والتعارف المهني، سيجمع منتدى ومهرجان موسيقى بدون تأشيرة في الأروقة التي ستنظمها وفود أجنبية ووطنية من منتجين، صحفيين، مديري مهرجانات، دور إنتاج …، فضلاً عن تنظيم لقاءات سريعة بين الفنانين والمهنيين ستمنح الفرصة للفنانين لتقديم أعمالهم والترويج لها بشكل أفضل، وللمهنيين للتعرف على فنانين من إفريقيا والشرق الأوسط وتطوير مشاريع مستقبلية معهم.

 

إقرأ أيضا..

165 عائلة تودع قارورة غاز البوتان
11 ديسمبر 2019
بلديتا الدشمية والهاشمية

165 عائلة تودع قارورة غاز البوتان

المستفيدون من 80 مسكنا بامشدالة يحتجون
11 ديسمبر 2019
مشروعهم تأخر قرابة 10 سنوات

المستفيدون من 80 مسكنا بامشدالة يحتجون

العدد 6973
10 ديسمبر 2019

العدد 6973