تنظيم النسخة الأولى من معرض الكتاب العربي في ستوكهولم

تنظيم النسخة الأولى من معرض الكتاب العربي في ستوكهولم
  • القراءات: 745
الوكالات الوكالات

ينطلق معرض الكتاب العربي في العاصمة السويدية ستوكهولم، في نسخته الأولى من نوعها، وذلك في الثامن من شهر أكتوبر المقبل. ويستمر معرض ستوكهولم للكتاب العربي أربعة أيام، بمشاركة أكثر من 160 دار نشر عربية، ودور وشركات توزيع عاملة بأوروبا.

ويضم المعرض كتبا في مختلف المجالات (الآداب، والعلوم والتنمية البشرية، والتاريخ، والعلوم الاجتماعية، والدينية، والكتب التعليمية وكتب الأطفال). ويُذكر أن تنظيم المعرض بالعاصمة السويدية ستوكهولم، جاء تلبية لطلبات الجالية العربية بضرورة إقامة معرض للكتاب بالعاصمة، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وجاء تنظيم المعرض بالعاصمة السويدية ستوكهولم تلبية لطلبات الجالية العربية بضرورة إقامة معرض للكتاب بالعاصمة، حيث تفتقر لمثل الفعاليات. وسيرافق المعرض برنامج ثقافي، يتضمن ندوات وفعاليات لمناقشة العديد من القضايا الفكرية والتاريخية والأدبية، وتلك المتعلقة بعالم الكتاب والنشر، بمشاركة عدد من الكتّاب والإعلاميين. وهذا البرنامج سيجمع بين الواقعي والافتراضي للفعاليات. كما سيخصص يوما للأطفال (يتضمن فعاليات متعددة).

والمعرض استمرار لسلسلة معارض الكتاب في أوروبا، التي عاودت نشاط المعارض الواقعية انطلاقا من معرض يتبوري للكتاب العربي الذى أقيم شهر أوت الماضي، والذي حقق نجاحا وحضورا مميزا، إضافة إلى النجاح المميز لمهرجان القراءة للجميع، الرقمي الأول من نوعه في عالم الكتاب العربي بأوروبا. وشهد المهرجان الذي انعقد تحت شعار (القراءة سر تقدم الأمم ورقيّ الشعوب)، العديد من المسابقات والأنشطة والفعاليات الثقافية، التى بلغ عددها 20 فعالية، شارك فيها 43 ضيفا من مختلف أنحاء العالم.