تمديد آجال المشاركة إلى 5 جوان
دليلة مالك دليلة مالك

الحملة الفنية لإنجاز رسومات تشيد بمهنيّي الصحة

تمديد آجال المشاركة إلى 5 جوان

أعلنت كتابة الدولة للإنتاج الثقافي، أول أمس، عن تمديد آجال المشاركة في الحملة الفنية التشاركية، للمساهمة في إنجاز رسومات وصور رقمية تُشيد بالأطباء ومقدمي الرعاية الصحية ومهنة الطب بشكل عام، إلى يوم الخميس 4 جوان بدلا عن يوم 1 جوان، بعد وصول العشرات من المشاركات الجميلة، وفي انتظار المزيد من الرسومات الرقمية، ولإعطاء الفرصة لأكبر عدد من الفنانين للمساهمة في هذه الحملة الفنية التشاركية.

نُظمت هذه المسابقة بالتزامن مع الاحتفالات المخلدة لليوم الوطني للطالب، 19 ماي، في مواءمة لربط جيل اليوم بالأمس؛ فإذا كان جيل 1956 من الطلبة ترك مقاعد الدراسة للالتحاق بالثورة التحريرية المباركة، فإن جيل 2020 من الأطباء والأساتذة والمتربصين والممرضين وسائر عمال الصحة، يقدم أروع الأمثلة في التفاني والتضحية من أجل كسب معركة وباء كوفيد-19، فمهنيو الصحة، بشكل عام، والأطباء، على وجه الخصوص، يجدون أنفسهم في الخطوط الأمامية في مواجهة الوباء، ويواصلون الصمود لإنقاذ الأرواح ودعم المرضى بشجاعة وإيثار.

هذه المبادرة ذات البعد الفني والإنساني تدخل في سياق التضامن والاعتراف والعرفان بجهود وتضحيات مهنيي القطاع الصحي بالجزائر، الذين يقاومون وباء كوفيد-19 وأولئك الذين فقدوا أرواحهم لإنقاذ حياة الآخرين، كشهادة على إنسانيتهم المثالية، وكتشجيع وشكر للطاقم الطبي في كل مستشفيات الجزائر.

ومن خلال هذه الحملة الفنية تدعو كتابة الدولة للإنتاج الثقافي الشباب الفنانين والرسامين الرقميين المحترفين منهم والهواة، إلى المساهمة في هذا العمل الجماعي، وذلك من 19 إلى 1 جوان 2020، حيث سيتم اختيار أفضل الإبداعات الفنية لعرضها وتسليط الضوء عليها ضمن لافتة عملاقة تطبع وتعلق في الجزائر العاصمة، وذلك يوم 8 جوان 2020، احتفاءً باليوم الوطني للفنان، وتكريمًا منهم لمهنيي الطب وعمال الصحة.

وتتمثل شروط المشاركة في أن تكون الرسوم رقمية أصلية منجزة عبر اللوحة الرقمية، أو مصورة عبر المسح السكانير، وكل الأساليب الفنية مقبولة (واقعية، رمزية، انطباعية، غرافيكية، معاصرة، كاريكاتير...). ويمكن للرسم أن يكون أحاديا أو ثنائيا أو متعدد الألوان. وترسل الأعمال في ملف رقمي عالي الدقة بصيغة pdf أو jpeg وبدقة dpi 300، كما يجب أن يكون تصميم الرسم في حجم A4 على الأقل. وترسل الأعمال إلى العناوين الإلكترونية التالية: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. وعنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.، مرفقة بالمعلومات الآتية (الاسم واللقب، السن، السكن، المهنة، عنوان اللوحة، التقنية المستعملة).

العدد7148
05 جويلية 2020

العدد7148