تكريم الفنان محمد بلخياطي
  • القراءات: 1404
❊م. عبد الكريم ❊م. عبد الكريم

الشلف

تكريم الفنان محمد بلخياطي

كرّمت مديرية الثقافة بولاية الشلف، أول أمس، الوجه الفني المعروف محمد بلعداسي المدعو محمد بلخياطي في ليلة صيفية بهيجة زيّنها حضور الأسرة الفنية، وهذا في إطار الطبعة الأولى من تظاهرة الأغنية الجزائرية "مسيرة ومسار".

ويُعتبر الفنان محمد بلعداسي من الفنانين المعروفين في الوسط الفني الجزائري بصفة عامة والشلفي بصفة خاصة؛ إذ يملك مسيرة فنية ثرية، من خلال تقديمه مجموعة من الأغاني التي بقيت راسخة في سجل الأغنية الجزائرية، علاوة على كونه اسما معروفا لدى الجميع على المستوى الوطني وخاصة بولاية الأصنام سابقا، والشلف حاليا.

كما استطاع الفنان ترك بصمته في الساحة الفنية الجزائرية بشهادة كل من حضر هذه الاحتفالية بقاعة المتحف الوطني العمومي عبد المجيد مزيان بعاصمة الولاية، والذي كان فضاء لالتقاء الأسرة الفنية الشلفية، التي ثمّنت هذه المبادرة تكريما للرجل محمد بلخياطي، وهذا على وقع وصلات غنائية من تراث الولاية ومن أغانيه.

من جهته، نوّه بلخياطي بهذا التكريم الذي حظي به نظير سنوات خدم فيها الفن، شاكرا الجميع وكل من حضر حفل تكريمه؛ في مبادرة تستحق كل التقدير والاحترام، داعيا، في نفس الوقت، الفنانين الشباب إلى مواصلة المسيرة الفنية، والمساهمة في تحقيق الأمن لبلدنا الجزائر.

م. عبد الكريم

العدد 7246
31 أكتوير 2020

العدد 7246