تجهيز قاعة "الصومام"
❊محمد عبيد ❊محمد عبيد

مديرية الثقافة بعين تموشنت

تجهيز قاعة "الصومام"

أشرف قطاع الثقافة بولاية عين تموشنت، على كامل أشغال تجهيز قاعة سينما "الصومام" الواقعة بنهج مغني صنديد فاطمة بعاصمة الولاية؛ نزولا عند الطلبات الملحّة للجمهور التموشنتي.

وحسب مدير الثقافة بالولاية أحمد مودع، فقد كُلف قطاع الشباب والرياضة بالعمل على تجهيز القاعة بكل المستلزمات الضرورية من وسائل مادية وتقنية، مشيرا إلى أنه حسب المعلومات الأخيرة، لم يتبق من أشغال التجهيز سوى اقتناء جهاز التصوير السينوغرافي، كما أنه تم في المدة الأخيرة تنصيب الشاشة العملاقة الخاصة بالبث في الوقت الذي يتطلب جهاز التصوير السينوغرافي - حسب المتحدث - إجراءات أخرى على مستوى المتعامل المكلف بتزويد قطاع الشباب والرياضة، المخوَّل له تسيير العملية بهذا الجهاز. كما يضيف المتحدث أن مصالحه سبقت الأحداث؛ حيث تم الاتصال بالديوان الوطني للثقافة والإعلام، إلى جانب استقبال وفد من الديوان مرتين للوقوف، ميدانيا، على جاهزية القاعة. وتم الاتفاق على التوقيع على اتفاقية معه فور تسلّم القاعة، ليقوم هو بدوره بتسيير هذا الفضاء الثقافي؛ إذ يملك كل الإمكانيات اللازمة، علاوة على أنه تحكمه اتفاقية دولية مع قاعات السينما والأستوديوهات الكبرى في العالم، حتى تعرض كل الأفلام الجديدة من "هوليوود" أو "بوليوود" بقاعة "الصومام" بمدينة عين تموشنت.

ومن جهته، يوظف الديوان الوطني للثقافة والإعلام يدا عاملة من ولاية عين تموشنت بالتعاون مع الفنانين؛ باعتبار أن القاعة لوحدها غير موجهة للعروض السينمائية فقط، فقد تستقبل عروضا موجهة للأطفال، وعروضا موسيقية وسهرات فنية... في الوقت الذي تنتظر قاعة سينما "الصومام" استكمال الأشغال الجزئية داخلها، علما أن هذا المرفق الفني سيسمح بإحداث حركة ثقافية إضافية للمنطقة ككل بحكم موقعها المتواجد بأحد الشوارع الرئيسة للمدينة.

 

إقرأ أيضا.. في الثقافة

مثقفون يتحدثون عن انعكاسات الحجر المنزلي على الإبداع

فنون البيت ثمرة وباء كورونا

بوبكر سكيني ينشط العدد الجديد من منتدى المسرح

توظيف آليات المسرح في العملية التعليمية

"رابطة إبداع الدولية للفنون” تكرم نور الدين حسينات

تشاكيل من كورونا ومن يوميات الجزائريين

"الحكاية الحزينة لماريا ماجدالينا” لحميد عبد القادر

رواية تيمتها الثقافة والتسامح بين زمنين

النشاط الرقمي في المؤسسات الثقافية

يمكن تقديم أفضل من هذا

المغربي بن زيدان ضيف منتدى المسرح الوطني:

النقد في الوطن العربي قراءة انطباعية

العدد 7116
28 ماي 2020

العدد 7116