اقتراب "سباق الدراما" في رمضان

بيونة تعود إلى الواجهة في ثلاثة أعمال

بيونة تعود إلى الواجهة في ثلاثة أعمال
  • القراءات: 900
دليلة مالك دليلة مالك

يقترب شهر رمضان الفضيل، ومعه يكتشف جمهور الشاشة الصغيرة، جديد الدراما العربية، والجزائرية على وجه التحديد، بالنظر إلى تزايد الاهتمام بمشاهدة التلفزيون في هذه الفترة من العام. وقد كشفت بعض صفحات وقنوات شبكات التواصل الاجتماعي، عن أهم المسلسلات الدرامية، والكوميدية المرتقبة.

في الواجهة، يغطي اسم الفنانة الكبيرة بيونة، على أهم الأعمال؛ إذ ستتواجد في المسلسل الدرامي "الضامة" للمخرج يحيى مزاحم، الذي سيُعرض على التلفزيون الجزائري العمومي، وتدور وقائعه في 26 حلقة. وستحل الفنانة بيونة، أيضا، على السلسلة الفكاهية "معيشة ف الـ good" في جزء ثان للمخرج أمين بومدين، كضيف شرف، على قناة خاصة. كما ستطل على قناة خاصة أخرى من خلال مسلسل "خو الشيرات" للمخرج عبد القادر جريو، إلى جانب الممثل محمد يبدري، الذي عاد عن قرار اعتزاله الفني. ويُرتقب عودة الممثلة سارة لعلامة التي غابت الموسم الماضي عن هذا العمل.

ويُتوقع أن يبث التلفزيون الجزائري العمومي المسلسل الكوميدي "ماينا" للمخرج وليد بوشباح في هذا الموسم، بعد أن تأجل عرضه في العام المنصرم. والعمل يَعد بالكثير من الفرجة والفكاهة، وفقا لما يردّده الوسط الفني. وهذا الحديث يذكّر بما وقع لمسلسل "عين الجنة" للمخرج كريم موساوي، الذي تأجل لموسمين رمضانيين، ولم تفصل مؤسسة التلفزيون الجزائري في موضوعه بعد.

ويشارك الممثل نبيل عسلي صاحب مكانة كبيرة في الوسط الجماهيري والذي يحظى بمحبة واحترام نظير أدائه المتميز في كل عام والذي اشتهر في دور "دقيوس"، في بطولة المسلسل الكوميدي "البطحة"، إلى جانب نسيم حدوش، ومحمد الصغير بن داود.  ولمحبي الممثل مصطفى لعريبي، يمكنهم متابعته في عملين لهذا الموسم، وهما "الضامة"، و"11/11".

وسيشهد شهر رمضان عرض مسلسل "الاختيار"، من بطولة يوسف سحايري وكنزة مرسلي، اللذين كانا بطلي مسلسل "ليام" الذي بُث في العام قبل الماضي، على التلفزيون الجزائري.

ويجمع مسلسل "حارة الشهداء" للمخرج مهدي تسابست، كوكبة كبيرة من الفنانين؛ منهم رشيد بن قوذيفة، وخديجة مزيني، وأسماء محجان، وبهية راشدي، وزبير بلحُر، وتنهينان، وعبد الله جلاب، والعُمري كعوان، وأحلام يابو، ويحيى بن عبد الله، ونوال عيوج، وفتيحة وراد، وفاطمة بلحميسي، وبشرى عقبي، وعبد الباسط بن خليفة وعبد الرحمان بن كريون.

وتدور أحداثه في 30 حلقة عن الوقت الراهن؛ من خلال رصد الحياة اليومية لحي اسمه "حارة الشهداء". ويتناول موضوع التراث، وإشكالية الصراع بين الأجيال. ويعود المخرج جعفر قاسم بسلسلة فكاهية عنوانها "يوميات عائلة موسوس". وهو عمل مقتبس عن سلسلة أمريكية، ليُعرض على قناة خاصة في رمضان.