برنامج خاص بالسهرات  الرمضانية في وهران

برنامج خاص بالسهرات الرمضانية في وهران

فرغت مديرية المسرح الجهوي بوهران عبد القادر علولة، من إعداد برنامجها التنشيطي المخصص لسهرات رمضان، معلنة عن سلسلة من الأنشطة المختارة. وسيتم إبراز التنوع الفني المحلي والوطني والعالمي، في إطار هذا البرنامج الذي يضم 25 عرضا ما بين 8 ماي و1 جوان، حسبما صرح بذلك مدير المؤسسة الثقافية مراد سنوسي لـ وأج.  وفي برنامج المسرح سيكون الجمهور الوهراني على موعد مع الإنتاج الجديد للمسرح الجهوي لوهران، على غرار أرلوكان خادم السيدين و«الفحلة، إضافة إلى مونولوج عدة زين الهدة لسمير بوعناني.

وتشارك سبع جمعيات فنية محلية في النشاطات، إلى جانب فرقة أصدقاء الفن من الشلف والمسرح الجهوي لقسنطينة، الذين يقترحون إنتاجاتهم الجديدة المعنونة غالوفة و«يا ليل.

وتُعَد المحافظة السامية للأمازيغية أحد الشركاء الأساسيين في هذا الحدث الثقافي الرمضاني، بتقديم أول عرض بالأمازيغية يوم 15 ماي القادم.

ومن جانبه، يقدم المعهد الثقافي الإيطالي بالجزائر، عرضًا راقصا في 23 ماي، كما  أشار إلى ذلك ذات المسؤول، لافتا إلى أن عدة حفلات فنية موسيقية مبرمجة خاصة في النوع الأندلسي والمديح.

وسيستضيف مسرح عبد القادر علولة حدثين خلال شهر رمضان، هما حفل ختام شهر التراث، إضافة إلى أمسية من التعبير الفني بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للعيش معاً في سلام.

وتبدأ السهرات الرمضانية في المسرح على الساعة الحادية عشرة ليلا بعد صلاة التراويح، يضيف المصدر، الذي ذكر أن عدة أنشطة خارجية تمت برمجتها؛ بما فيها عرض الشارع الحراز، الذي سيقدَّم في أربعة أحياء بوهران وبحديقة التسلية.

ق.ث

إقرأ أيضا..

وهران تحتضن المنافسة هذا السبت
20 جوان 2019
البطولة الجهوية للرماية على الهدف تحت الماء

وهران تحتضن المنافسة هذا السبت

100 مشارك في موعد قسنطينة
20 جوان 2019
تربص دولي في الكاراتي -دو

100 مشارك في موعد قسنطينة

هرادة يعلن استقالته والأمور تتعقد
20 جوان 2019
مولودية العلمة

هرادة يعلن استقالته والأمور تتعقد

العدد 6829
19 جوان 2019

العدد 6829