سكيكدة

انطلاق مسابقة "فارس القوافي"

انطلاق مسابقة "فارس القوافي"
  • القراءات: 935
❊بوجمعة ذيب ❊بوجمعة ذيب

احتضنت دار الثقافة محمد سرّاج بسكيكدة، أوّل أمس، الطبعة السادسة من الدور التّصفوي الأوّل للمسابقة الشعرية الإبداعية "فارس القوافي" بمشاركة 21 مشاركا من الجنسين وجلّهم شباب جامعي من هواة الشعر، تداولوا طيلة أكثر من 3 ساعات أمام لجنة تحكيم مشكّلة من كلّ من الدكتورين حسان دوّاس، وجغدير عبد السّلام، والأستاذ الجامعي رياض مسيس، حيث قدّموا ما جادت به قريحتهم من قصائد شعرية.

وصرح الدكتور حسان دوّاس، رئيس لجنة التحكيم لـ«المساء" قائلا إنّ أهمّ المعايير الأساسية التي ستعتمدها اللجنة في تقييم أعمال المشاركين في مسابقة "فارس القوافي" هي، الإيقاع والوزن والموسيقى والصورة الشعرية، واللغة الشعرية، إلى جانب الرؤية والرؤيا ودون إغفال، وكذا قواعد اللغة العربية ومدى التّحكّم فيها.

من جهته أكّد السيد زيدان مغلاوي، مدير دار الثقافة بالولاية، أنّ المسابقة الشعرية الإبداعية "فارس القوافي" التي اختير لها خلال هذه الطبعة شعار "بالشّعر نعزف لحن الوجود"، قد مكّنت ومن خلال الأعداد الخمس الأخيرة من اكتشاف مواهب شبّانية استطاعت أن تبرز وطنيا وحتّى عربيا في مجال الشعر، مضيفا أنّ دار الثقافة تعمل دائما من أجل الارتقاء بالفعل الثقافي الجاد الرامي إلى اكتشاف المواهب.

للإشارة تميّز الدور التصفوي الأوّل لهذه المسابقة الشعرية حضور "فرسان القوافي" الخمس الفائزين بالطبعات السابقة، كمبادرة أريد لها أن تكون حافزا للمشاركين.