المسرح الوطني يحتفل بيوم الطفل
اليوم العالمي للطفولة
دليلة مالك دليلة مالك

كشف عن برنامج شهر جوان

المسرح الوطني يحتفل بيوم الطفل

يحتفل المسرح الوطني الجزائري باليوم العالمي للطفولة، بتسطير برنامج متنوع لعرض افتراضي على قناته عبر يوتيوب غدا الإثنين المصادف لتاريخ 1 جوان على مدار سبع ساعات متواصلة، وفقا لما ذكر موقع المسرح الوطني الإلكتروني.

تبث القناة الرسمية للمسرح الوطني على يوتيوب، نشاطات عديدة احتفاء باليوم العالمي للطفولة، أبرزها توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقتي "أحسن عرض مسرحي افتراضي بالمنزل لشهر رمضان"، و"الكتابة المسرحية الموجهة للأطفال حول الوقاية من فيروس كورونا"، إلى جانب بث العروض وكذا النصوص الفائزة.

وفي برنامج الحفل المنتظر تنشيطه من الساعة العاشرة 10 إلى الخامسة مساء، تقديم العروض الفائزة، ونشر أعمالهم، وكذلك عروض مسرحية للأطفال. ويُختتم الحفل بنشاط افتراضي خاص سيحمل عنوان "لتعيش الطفولة في محاربة كورونا".

من جهة ثانية، يواصل المسرح الوطني الجزائري بث برنامجه الافتراضي عبر قناته الرسمية على يوتيوب؛ إذ يحوي هذا البرنامج الافتراضي الذي سيستمر إلى غاية السادس من شهر جوان 2020 المقبل، عروضا عديدة تتنوع بين المسرحيات الموجهة لجمهوري الكبار والأطفال، يتم بثها يوميا خلال موعدين؛ الأول يبدأ من الساعة (11:00 سا) صباحا ويستمر حتى (15:00 سا)، وهي الفترة المخصصة لجمهور الأطفال، الذين سيتمكنون من متابعة أعمال ركحية على غرار "قصر الأحلام" و"أشكر صاحبة المنديل" و" ثوب السر" و"صديق البيئة" و"جيل الإنترنيت" و"بوفرططو والعسل".

أما الموعد الثاني فالمسرحيات المبرمجة خلاله موجهة لجمهور الكبار، والتي ينطلق بثها في تمام الساعة السادسة مساء (18:00 سا) ويتواصل حتى الساعة الثانية صباحا (02:00 سا)، تتنوع عناوينها بين "أوميرتا الصمت" و"عدو الشعب" و"للبيع" و"صاحي بالنوم" و"دار الفرجة" و"شهرزاد لالة النساء" و"بوقالة" و"فاطمة"، وكذا "راجعين ..راجعين".

إقرأ أيضا.. في الثقافة

مسرح سكيكدة يواجه مشاكل الترميم والدخلاء

الممثل جلال دراوي يناشد وزيرة الثقافة التدخل

المسرح الوطني الجزائري يدرج مسابقتين معه

الحكواتي صديق ماحي يعرض قصصا شعبية على "اليوتوب"

بمبادرة من سفارة الجزائر ببرلين

تكريم الرسامة بيتينا هاينان عياش

تتويج سودانيٍّ، تونسي وفلسطيني في النسخة الرابعة

السينما الجزائرية تغيب عن جوائز النقاد للأفلام العربية

تأثير أزمة كورونا على الثقافة والفن والمجتمع

العالم الافتراضي أنقذ ما أفسدته الجائحة

العدد 7146
02 جويلية 2020

العدد 7146