الفنانة حورية زاوش في الإنعاش
رضوان.ق رضوان.ق

قدّمت عدة أعمال مسرحية وسلسلات درامية

الفنانة حورية زاوش في الإنعاش

حُوّلت الفنانة المسرحية والسينمائية حورية زاوش منذ أيام إلى مصلحة الإنعاش بالمستشفى الجامعي الدكتور بن زرجب بوهران، بعد دخولها في غيبوبة بعد إنجابها طفلة بمصلحة طب النساء والتوليد بالمستشفى.

وحسب أصدقاء الفنانة فإن الممثلة حورية زاوش، دخلت المستشفى منذ أيام، لتضع مولودتها، غير أنها تعرضت لوعكة صحية مباشرة بعد عملية الإنجاب؛ ما أدخلها في غيبوبة رغم مساعي الأطباء، لتحوَّل إلى مصلحة الإنعاش لتلقي العلاج ووضعها تحت المراقبة الطبية.

ولقيت الفنانة حورية زاوش تضامنا كبيرا من طرف الفنانين ورواد شبكة التواصل الاجتماعي، التي نشرت صورها عبر مختلف أعمالها، وهي التي عُرفت بضحكتها وبساطتها، متمنين لها الشفاء العاجل. كما علمنا أنّ وفدا من الفنانين قام، أول أمس، بزيارة الفنانة للتضامن معها، إلا أنّ الزيارات حاليا ممنوعة.

وتُعدّ الفنانة حورية زاوش من الوجوه المسرحية المعروفة، قدّمت عدة أعمال مسرحية ودرامية. التحقت بالمسرح سنة 1997؛ حيث نشطت في مسرح الطفل بدار الشباب ابن سينا إلى غاية سنة 2004، لتلتحق بالمسرح الجهوي عبد القادر علولة، وتقدّم عدة أعمال مسرحية هامة في تاريخ المسرح، على غرار ملحمة اللؤلؤة للمخرج المسرحي عيسى مولفرعة، ومسرحية حمى الفايق و«حمى الكردوني للمخرج محمد أدار، والتي شاركت في الأسبوع الثقافي الجزائري بالسعودية، وهي نفس المسرحية التي نالت عدة جوائز خلال مشاركاتها المختلفة محليا. كما مثلت حورية زاوش في أعمال أخرى كـ الشعلة و«الحصلة و«ما أصغر مني و«الأشرار الثلاثة، لتخوض بعدها تجربة المسابقات الكبيرة بالمهرجان الوطني للمسرح المحترف، والذي نالت خلاله جائزتين عن مسرحية الغلطة. كما خاضت الفنانة تجربة سينمائية بمشاركتها في مسلسل حجا لحكيم دكار سنة 2010، ثم سلسلة كريزي فاميلي و«زينة بنت بوها والسلسلة الفكاهية شعبان يصوم رمضان. وقدّمت الفنانة حورية زاوش آخر أعمالها في مسرحية معروض للهوى للمخرج محمد بختي شهر أكتوبر المنقضي، ودورها في الفيلم القصير ألم للمخرج سمير بن علة.

 

إقرأ أيضا.. في الثقافة

مسرح سكيكدة يواجه مشاكل الترميم والدخلاء

الممثل جلال دراوي يناشد وزيرة الثقافة التدخل

المسرح الوطني الجزائري يدرج مسابقتين معه

الحكواتي صديق ماحي يعرض قصصا شعبية على "اليوتوب"

بمبادرة من سفارة الجزائر ببرلين

تكريم الرسامة بيتينا هاينان عياش

تتويج سودانيٍّ، تونسي وفلسطيني في النسخة الرابعة

السينما الجزائرية تغيب عن جوائز النقاد للأفلام العربية

تأثير أزمة كورونا على الثقافة والفن والمجتمع

العالم الافتراضي أنقذ ما أفسدته الجائحة

العدد 7146
02 جويلية 2020

العدد 7146