الطبعة الأولى لأول كتاب جزائري أدبي رقمي
  • القراءات: 753
س. زميحي س. زميحي

مديرية الثقافة بتيزي وزو

الطبعة الأولى لأول كتاب جزائري أدبي رقمي

تحضّر مديرية الثقافة بتيزي وزو بالتعاون مع محافظة الكشافة الإسلامية الجزائرية بالولاية، لتنظيم الطبعة الأولى لأول كتاب جزائري أدبي رقمي تحت شعار "وحدة وتضامن". التظاهرة الثقافية المفتوحة لكل الأدباء والمبدعين الجزائريين سواء القاطنين بالجزائر أو خارجها، من شأنها اكتشاف المواهب، والمساهمة في رقمنة الأدب الجزائري.

التظاهرة الثقافية المفتوحة لكل الأعمار تهدف إلى التعريف بالأقلام الجزائرية المبدعة في كل الأصناف الأدبية، والترويج للموروث الثقافي الجزائري الأصيل بعدة لغات، واكتشاف المبدعين الشباب ومرافقتهم، وكذا المساهمة في رقمنة الأدب الجزائري باستخدام آخر التكنولوجيات الحديثة، إضافة إلى تعزيز ثقافة القراءة الإلكترونية للأدب الجزائري، حيث يمكن كل الأدباء والمبدعين الجزائريين المشاركة في المشروع؛ سواء القاطنين بالجزائر أو خارجها.

ووجهت مديرية الثقافة بولاية تيزي وزو نداء للراغبين في المشاركة في هذه التظاهرة الثقافية بأعمال مختلفة، منها قصص صغيرة ومقالات وشعر وخواطر، يمكن أن تكون بلغات عربية وأمازيغية وفرنسية وإنجليزية، حيث يشترط على المشارك إيداع ملف واحد فقط، مع ضمان مراعاة سلامة اللغة، وخلوه من الأخطاء، وأصالة الموضوع والإبداع فيه.

وجاء في بيان للمديرية أن على الراغبين في المشاركة في الطبعة الأولى لأول كتاب جزائري أدبي رقمي، إرسال الموضوع في ملف "وورد" بخط حجم 13 وعدد الكلمات لا تتجاوز 1200 كلمة، ويتم إرسال الأعمال على البريد الإلكتروني Dcto15@gmail.com، مع تدوين المشارك معلوماته الخاصة المتضمنة الاسم واللقب والوظيفة أو الصفة والعنوان ورقم الهاتف. وتعلم المديرية المشاركين بأنه تم تحديد آخر أجل للمشاركة بتاريخ 04 جوان المقبل.