الجزائريون يختارون برامجهم المفضلة
جوائز هلال التلفزيون
د.مالك د.مالك

السهرة الخامسة لجوائز هلال التلفزيون

الجزائريون يختارون برامجهم المفضلة

انطلق منظمو السهرة الخامسة لجوائز هلال التلفزيون في جمع تصويت الجزائريين لبرامجهم المفضلة خلال شهر رمضان على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال الإجابة على بعض الأسئلة، ثم الاختيار. ويتم تعيين الفائزين بجائزة "هلال التلفزيون" وفق بيانات نسب مشاهدة التلفزيون، التي تجمعها وكالة ميديا أند سرفاي خلال 3 أسابيع من شهر رمضان، ما يسمح بالفصل بين البرامج الجزائرية المختلفة في هذه الشبكة الخاصة.

وجوائز "هلال من التلفزيون" تسلط الضوء على مهن عالم التلفزيون وكذا الجهات الفاعلة التي تنشط فيه، عامة كانت أو خاصة. وتهدف إلى تشجيع الإنتاج الجزائري والمؤلفين الجزائريين (الممثلين والممثلات).

وانطلقت أول دورة في شهر رمضان من عام 2016، واليوم تصل دورتها الخامسة؛ حيث سيتم مكافأة البرامج التلفزيونية الأكثر مشاهدة في رمضان 2020، وفقا لنتائج دراسة قياس نسبة مشاهدة القنوات والبرامج التلفزيونية.

ويبدو أن حفل توزيع الجوائز هذه المرة سيكون افتراضيا بسبب الوضع الصحي والحجر الذي ألزم العالم والبلاد نتيجة تفشي فيروس كورونا، وإلى ذلك الحين لم تعلن الجهة المنظمة عن الموعد وتفاصيل حفله. وسيتم مكافأة 20 فئة من البرامج في المنافسة خلال هذا الحفل. كما سيتم منح جائزة هلال التلفزيون للإشهار التلفزيوني الأكثر مشاهدة، وجائزة أخرى لأفضل تعبير فني (كليب، بودكاست، حصة على شبكة الإنترنت، أغنية جنيريك مسلسل…)، وفقا لما ورد في الموقع الإلكتروني للجائزة.

وفكرة "هلال التلفزيون" فريدة من نوعها في الجزائر والمغرب العربي، لأنها تتوج أداء البرامج والممثلين والممثلات والمنشطين والمنشطات والطهاة والعلامات التجارية الأكثر مشاهدة خلال الشهر الكريم.

إقرأ أيضا.. في الثقافة

في ذكرى سبتي وجاوت ووطار

سلالة نادرة حلمت بمشروع ثقافي واعد

في العدد الأخير لمجلة ”آفاق سينمائية” عن جامعة وهران

محمد الأمين بن ربيع يعود لفيلم ”شرف القبيلة” بالتحليل

المخرج مصطفى عبد الرحمن يروي جرائم فرنسا

حث على توريث الذاكرة للأجيال

قسنطينة تحيي الذكرى 46 لرحيل مصالي الحاج

مسيرة نضال لا غبار عليها

الحملة الفنية لإنجاز رسومات تشيد بمهنيّي الصحة

تمديد آجال المشاركة إلى 5 جوان

العدد 7123
06 جوان 2020

العدد 7123