التركيز على رقمنة الخدمات

مسرح وهران

التركيز على رقمنة الخدمات

شرع المسرح الإقليمي عبد القادر علولة بوهران، في عملية رقمنة خدماته من أجل تعزيز التقارب مع الجمهور، حسبما علم يوم الإثنين من مدير هذا الهيكل الثقافي.

ذكر مراد سنوسي لـ«وأج، أن الآثار الأولى لهذه المبادرة سيتم معاينتها في نهاية مارس المقبل، مع إدخال التذاكر الإلكترونية، مشيرا إلى أن المعدات الخاصة بهذه العملية سيتم الحصول عليها قريبا، وأضاف أنه مقارنة بالتذكرة الكلاسيكية، فإن التذكرة الإلكترونية ستعرض المزيد من البيانات، بما في ذلك السعر والعنوان والمؤلف والتاريخ ووقت العرض.

تابع بقوله ستتبع هذه العملية في يونيو المقبل، بإطلاق الحجز عبر الأنترنت، الذي سيتيح للمشاهدين اختيار مقعدهم، مشيرا إلى أن المسرح الجهوي بدأ بالفعل في رقمنة المقاعد باستخدام برامج الكمبيوتر، كما أعلن عن مبادرات أخرى على المدى القصير، مثل الاشتراك عبر الأنترنت الذي سيوفر للمشاهدين عبر هواتفهم الذكية، رمز دخول شخصي (رمز الاستجابة السريعة أو الرمز الشريطي).

يأتي مخطط عصرنة المسرح الجهوي في أعقاب إنشاء أول تطبيق للهاتف المحمول، يمكن تنزيله من هاتف ذكي بمجرد كتابة المسرح الجهوي لوهران في محرك بحث ‘’غوغل بلاي’’.

كان الإعلان عن إنشاء هذا التطبيق قد تم من قبل مدير المسرح الجهوي في ديسمبر الماضي، خلال مؤتمر دولي حول تكنولوجيا المعلومات للسياحة المبتكرة في مدينة وهران، وأكد مراد سنوسي أن الأمر يتعلق بأول تطبيق بالهاتف النقال للمسرح في الجزائر، مع التركيز على التأثير الإيجابي على إبراز الأنشطة التي تقدمها مؤسسته الثقافية.

 

إقرأ أيضا..

ضرورة التطبيق الصارم لبرنامج منع انتشار وباء كورونا
09 أفريل 2020
المدير العام للحماية المدنية يؤكد خلال زيارته إلى تيزي وزو:

ضرورة التطبيق الصارم لبرنامج منع انتشار وباء كورونا

إطارات ومستخدمو عدة قطاعات يتبرعون لصندوق التضامن
09 أفريل 2020
إسهاما منهم في مواجهة آثار وباء "كوفيد 19"

إطارات ومستخدمو عدة قطاعات يتبرعون لصندوق التضامن

العدد 7076
09 أفريل 2020

العدد 7076