المسرح الجهوي "عز الدين مجوبي"

الإعلان عن الفائزين بالمسابقات الافتراضية

الإعلان عن الفائزين بالمسابقات الافتراضية
المسرح الجهوي "عز الدين مجوبي"
  • القراءات: 599
سميرة عوام سميرة عوام

لقيت مسابقة "احكيلي حجاية" إقبالا من طرف عشاق فن الحكاية، حيث انتهى المسرح الجهوي "عز الدين مجوبي" بعنابة، من استقبال عدة أحجيات عن طريق إرسال فيديوهات لا تتعدى مدتها 3 دقائق لحكايات من التراث الشعبي الجزائري. وقد تجاوب المشاركون من الجنسين ومن أعمار مختلفة خصوصا الأطفال، ومن جهات عديدة من الوطن، مع هذه التظاهرة الثقافية.

غلب على المشاركات الأبعاد الفنية، لكونها نابعة من قلوب ومخيلات بريئة، أفرزت أسماء تستحق التشجيع والمرافقة؛ حيث فازت بالمرتبة الأولـى ربيحة عبادة من ولاية عنابة. أما المرتبة الثانيـة فكانت من نصيب صالح روان من ولاية المسيلة. وعادت المرتبة الثالثة لحنان زعبان من ولاية الأغواط. أما المرتبة الرابعة فنالتها مرام حمايدية.

أما مسابقة الرسم والمتمثلة في إرسال رسم عمل يلخص فكرة تظاهرة "أبي خذني إلى المسرح"، فالمرتبة الأولى ظفرت بها دانة لينة بوكرمة من ولاية عنابة، والمرتبة الثانية صلاح عفاقي من ولاية عنابة، والمرتبة الثالثة فظفرت بها مرام حمايدية من ولاية عنابة. وفي ما يتعلق بمسابقة "جميعا سننتصر" أو "فن وان مان شو" والتي كانت مفتوحة للأطفال واليافعين، فتمثلت في إرسال فيديوهات تمثيلية من البيت أثناء فترة الحجر الصحي، فنالت المرتبة الأولى فيها إنصاف سهى من ولاية عنابة، والمرتبة الثانية حيون عمران، والمرتبة الثالثة دنيا بورقاية من الجزائر العاصمة.

وفي سياق متصل، أكد مدير مسرح عنابة عبد الحق بن معروف، أن مسابقتي "مسرح العائلة" و«مائة فائز بـ 100 رداء بطل المسرح"، مازالتا مستمرتين إلى غاية انتهاء آجالهما. وشكر كل من تفاعلوا مع مسابقات المسرح والعروض التي يقدمها عبر قناته الرسمية على اليوتوب. وقد انتهت آجال مسابقة "مسرح العائلة" يوم 30 جوان الماضي. أما مسابقة "مائة فائز بـ 100 رداء بطل المسرح" فستنتهي باكتمال عدد الفائزين 100.

للإشارة، فإن هذه المبادرات الفنية تتعلق بمسابقات تقرب الفن من بيوت الناس، وتساهم في التضامن الوطني والمجهود الخاص بالترفيه عن العائلات الماكثة في بيوتها جراء جائحة كورونا بتوصية من وزارة الثقافة والفنون.