افتتاح سهرات موسم الاصطياف بالقالة

افتتاح سهرات موسم الاصطياف بالقالة
  • القراءات: 1362
محمد صدوقي محمد صدوقي

انطلق، مؤخرا، البرنامج الثقافي لموسم الاصطياف بولاية الطارف من مسرح الهواء الطلق عمار العسكري بمدينة القالة.

ونشطت حفل افتتاح سهرات موسم الاصطياف نخبة من الفنانين، منهم مطرب أغنية المالوف دخلة مبارك من عنابة، والفكاهي الطاهر سفير من ولاية بسكرة، تلته المطربة كريمة من الطارف. كما شاركت في الحفل التعاونية الفنية "أفكار وفنون لمدينة العلمة" بسطيف، لتُختتم السهرة بالمطرب محمد محبوب من عاصمة ألف قبة وادي سوف.

ويستمر البرنامج الفني الذي سطرته مديرية الثقافة بمناسبة موسم الاصطياف حتى 30 أوت. ويقترح على الجمهور حفلات فنية وعروضا فكاهية ومسرحيات للكبار والصغار، إضافة إلى المكتبة المتنقلة التي ستجوب شواطئ الولاية مرفقة بفرق بهلوانية، يتخللها تنظيم "أيام سينما الشاطئ" التي يحتضنها شاطئ المرجان ببلدية القالة.

وأشار مدير الثقافة بولاية الطارف السيد عادل صافي لـ "المساء"، إلى أن البرنامج الثقافي الخاص بموسم الاصطياف بولاية الطارف، يمس أكبر فئة بالولاية، بما فيها المناطق الداخلية التي ستعرف برمجة سهرات فنية، وتنظيم قافلة ترفيهية لفائدة أطفال هذه المناطق النائية والحدودية؛ حتى لا يكون موسم الاصطياف حكرا على المناطق الساحلية فقط، مؤكدا أن هناك الجديد على الصعيد الفني خلال موسم الاصطياف، سيتم الإعلان عنه في وقته.