إطلاق عملية جديدة لترميم مدرجات حلبة الثيران
مدرجات حلبة الثيران
  • القراءات: 451

وهران

إطلاق عملية جديدة لترميم مدرجات حلبة الثيران

قررت السلطات الولائية بوهران، إطلاق مرحلة ثانية من عملية ترميم مدرجات حلبة الثيران المتواجدة بحي محي الدين ‘’الكميل سابقا’’، حسبما أفادت به خلية الاتصال لولاية وهران، مؤخرا. أوضح المصدر أن والي الولاية خص هذا المرفق بزيارة مؤخرا وأمر بالشروع فورا في تهيئته، لاحتضان نشاطات ترفيهية وثقافية مستقبلا، ويتم حاليا استغلال المدرجات السفلية في تنظيم أي نشاط يستقطب بين 1500 و2000 زائر، مع العلم أن الطاقة النظرية لحلبة الثيران تتسع لـ10 آلاف زائر.

تقرر بالمناسبة، أيضا تجهيز ساحة الحلبة بشاشة عملاقة لمشاهدة المقابلات الكروية، واستغلالها خلال مختلف المناسبات، لاسيما أن هذا الصرح الثقافي والسياحي يقع في حي شعبي، كما أشير إليه.

فضلا عن ذلك، سيتم تهيئة فضاء كائن أسفل المدرجات، وتخصيصه كمتحف موجه لحرفيي المنتوجات التقليدية والرسامين من أجل عرض لوحاتهم، خاصة أن الولاية تتأهب لإطلاق مسار الحافلة السياحية للولاية، بالتالي تمكين الزوار والسياح من زيارة الحلبة واكتشاف تاريخها، يضيف المصدر.

في هذا الصدد، سيتم إعداد مطويات وتسخير دليل سياحي داخل الحلبة لمرافقة الزوار، بالتنسيق مع المختصين في التراث والتاريخ والثقافة، وهي المهمة التي ستتكفل بها لجنة تضم رئيس غرفة الصناعات التقليدية والحرف ومديريتي السياحة والثقافة.

 

العدد 7217
27 سبتمبر 2020

العدد 7217