«ألجيرينو” يزلزل ركح قاعة قصر المؤتمر بوهران
رضوان. ق رضوان. ق

في حفل ضخم من تنظيم ديوان الثقافة والإعلام

«ألجيرينو” يزلزل ركح قاعة قصر المؤتمر بوهران

شهدت قاعة قصر المؤتمرات بفندق الميريديان بوهران، أول أمس، سهرة فنية كبيرة أحياها الفنان الفرانكو جزائري ألجيرينو، وهي السهرة التي تدخل ضمن برنامج الديوان الوطني للثقافة والإعلام، والمنظم بمناسبة فصل الصيف.

وقد شهدت السهرة إقبالا جماهيريا كبيرا، حيث تجاوز عدد الحاضرين من الجمهور 4000 شخص اكتظت بهم القاعة. ويواصل الديوان الوطني للثقافة والإعلام برنامجه الخاص بموسم الصيف بولاية وهران، وهو البرنامج المنظم ضمن تظاهرة تحمل تسمية ”عيش الصيف”، والذي سيتواصل إلى غاية نهاية شهر أوت المقبل ببرمجة تظاهرات ثقافية وسهرات فنية ويحييها عدد من الفنانين والمطربين الجزائريين المعروفين، إلى جانب عروض في المسرح والبالي.

وكانت سهرة الأحد موعدا مع جمهور الفنان المغترب ألجيرينو، الذي قدّم باقة من أغانية التي تفاعل معها الجمهور الذي غصت به القاعة. وقد سبق نزول الجيرينو الركح تقديم عرض فني لفرقة الفنون الشعبية التابعة للديوان الوطني للثقافة والإعلام، والذي حمل تسمية ”صرخة ضمير”، يُعد آخر إنتاج للديوان، الذي قدمه مجموعة شباب متخصصين في البالي.

وقد استهل الفنان الجيرينو السهرة بأغنية ”ألجيري ميامور” التي غناها بمناسبة فوز المنتخب الوطني الجزائري بالكأس الإفريقية؛ حيث تفاعل الجمهور الوهراني مع الأغنية بحمل الأعلام الوطنية والهتاف للمنتخب الوطني، لتليه أغنيته الشهيرة ”سي تو سافي”، وأغنية ”فابيني مابيلا” التي تُعد من أشهر الأغاني، والتي بقي الجمهور يرددها لمدة طويلة، ثم أغنية ”أندالي”. وقد تواصل حفل الجيرينو لمدة ساعة ونصف من الزمن. وعبّر ألجيرينو من فوق الخشبة عن فرحته للمشاركة في السهرة التي تزامنت واحتفالات الجزائريين بالفوز بالكأس الإفريقية والتضامن الكبير الذي أبداه الجزائريون مع المنتخب عبر مختلف أرجاء العالم.

وستتواصل سلسلة السهرات المبرمجة من طرف الديوان الوطني للثقافة والإعلام بحفل فني للثنائي موس وحكيم زبدة سهرة الثلاثاء 23 جويلية، لتليها سهرة فنية يوم الخميس 25 جويلية بنفس القاعة من إحياء الفنان فتحي منار ومحمد بوسماحة، إلى جانب فرقة ”تكوبوين”. كما سيكون الجمهور على موعد سهرة الجمعة مع الفنانة ليلى بورصالي ومحمد روان، على أن يحيي الفنان بعزيز حفلا آخر يوم السبت 27 جويلية، ثم حفل فني يوم الثلاثاء للفنان ”ريم.كا”.

إقرأ أيضا..

المطالبة بالتغيير واحترام الإرادة الشعبية
24 أوت 2019
الجمعة الـ27 للحراك الشعبي

المطالبة بالتغيير واحترام الإرادة الشعبية

رئيس الدولة يعزّي عائلات المتوفين
24 أوت 2019
مؤكدا على المتابعة الصارمة لحيثيات حادثة ملعب 20 أوت

رئيس الدولة يعزّي عائلات المتوفين

إنهاء مهام المدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف
24 أوت 2019
الوزير الأول يقدم تعازيه للضحايا ويقرر:

إنهاء مهام المدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف

العدد 6883
23 أوت 2019

العدد 6883