8 قتلى و318 جريحا في 48 ساعة
8 قتلى و318 جريحا في 48 ساعة
  • القراءات: 347
ق. و ق. و

حصيلة الحماية المدنية

8 قتلى و318 جريحا في 48 ساعة

توفي 8 أشخاص وأصيب 318 آخرون إثر وقوع 248 حادث مرور خلال الـ48 ساعة الأخيرة على مستوى العديد من ولايات الوطن. حيث سجلت أثقل حصيلة على مستوى ولاية عنابة بوفاة شخص وإصابة 09 أخرين على إثر اصطدام بين سيارتين سياحيتين، سجل على مستوى الطريق الولائي رقم 56 بلدية ودائرة البوني، حسبما أفاد به أمس بيان لمصالح الحماية المدنية.

بسكرة: هلاك شابين في حادث مرور بالقنطرة

كما هلك شابان في حادث مرور وقع مساء أول أمس، ببلدية القنطرة (60 كلم شمال بسكرة،حيث نجم هذا الحادث الذي كان مسرحا له الطريق الوطني رقم 83 الرابط بين ولايتي بسكرة وباتنة مرورا ببلدية القنطرة بالمدخل الجنوبي للمدينة- مثلما أوضحه المصدر-عن اصطدام بين شاحنة ذات مقطورة وسيارة سياحية  كان على متنها شخصان، حيث يبلغان من العمر 24 سنة وينحدران من مدينة بسكرة كانا على متن السيارة، وفقا للمصدر.

وتم تحويل الضحيتين من طرف الحماية المدنية نحو العيادة المتعددة الخدمات بالقنطرة،يضيف المصدر. من جهتها فتحت مصالح الأمن المختصة إقليميا تحقيقا لتحديد أسباب الحادث بدقة.  وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، قامت وحدات الحماية المدنية خلال الفترة ذاتها عبر كافة التراب الوطني بـ425 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين عبر 35 ولاية (292 بلدية)، تحثهم وتذكرهم على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي.

كما قامت المصالح بـ549 عملية تعقيم عامة عبر 42 ولاية (317 بلدية)، مست عدة منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع، حيث خصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهاتين العمليتين 2600 عون حماية مدنية بمختلف الرتب، بالإضافة إلى وضع أجهزة أمنية لتغطية ستة أماكن للإقامة موجهة للحجر الصحي عبر ولايات خنشلة، تمنراست و الجزائر العاصمة.وتدخلت مصالح الحماية المدنية من أجل إخماد 06 حرائق حضرية، صناعية ومختلفة على مستوى ولايات ورقلة، باتنة، بسكرة، معسكر، سطيف وتيارت والتي تسببت في إصابة 4 أشخاص بضيق في التنفس بولاية تيارت، على إثر حريق شب بمنزل فردي متكون من ثلاث غرف الكائن بالمكان المسمى (سيدي ساعد) بلدية ودائرة عين الذهب.

العدد 7242
26 أكتوير 2020

العدد 7242